أحداث مؤسفة قبل مباراة مرسيليا وباوك في دوري المؤتمر الأوروبي

07 ابريل 2022
اشتبكت جماهير مرسيليا مع مشجعي باوك سالونيك (كليمنت مادو/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت مدينة مرسيليا الفرنسية، أحداثاً مؤسفة، الخميس، قبل المواجهة المنتظرة بين أولمبيك مرسيليا، وباوك سالونيك اليوناني، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وأفادت صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية، أنه جرى اعتقال مشجع لفريق الجنوب الفرنسي، بتهمة الاعتداء على قوات الأمن، حينما تدخلت الشرطة لفض الاشتباكات بين الجماهير بالقرب من ميناء منطقة 'ايكس".

وأفاد مقر شرطة ''بوش دو روهن'' أنه جرى اعتقال مشجعين اثنين للفريق الزائر، بعد أحداث أخرى حوالي الواحدة والنصف ظهراً، وقعت في حي ''جوليات'' قرب المركز التجاري ''ضفاف الميناء'' وقد كانوا مسلحين بقضبان حديدية.

ووفق نفس المصدر، فإن عملية الاعتقال جرت بصحبة ضباط شرطة من اليونان، يرتدون الزي المدني، بعدما كلفوا بمراقبة جماهير باوك سالونيك، التي سافرت إلى مدينة مرسيليا، من أجل حضور المواجهة.

وفي تغريدة  على "تويتر"، أشار مقر الشرطة منزعجاً، إلى أن النادي اليوناني انتهك التعليمات الأمنية التي وافق عليها رغم ذلك"، متحدثاً عن "سفاحين يونانيين'' سيتعين عليهما المثول أمام القضاء الفرنسي.

وتتعلق هذه التعليمات على وجه الخصوص بأمر صادر عن المحافظة يحظر حركة المرور على الطرق العامة في العديد من مقاطعات مرسيليا لأنصار باوك سالونيك.

وأفاد مركز الشرطة أن بداية الأحداث كانت من طرف جماهير الفريق اليوناني، الذين نزلوا من سيارتهم، واعتدوا على سائق سيارة يرتدي قميص مرسيليا، وعند تدخل الشرطة قاموا أيضا بالاعتداء عليهم وتحطيم نوافذ سيارتهم مما استوجب تعزيزات أمنية أخرى.

المساهمون