أبياه يستنجد بالحرس القديم ويستبعد المحترفين.. مفاجآت في قائمة منتخب السودان

01 يونيو 2024
أبياه في ملعب الإسماعيلية في مصر يوم 8 يوليو 2019 (خافيير سوريانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الغاني كواسي أبياه، المدير الفني لمنتخب السودان، يعلن قائمة اللاعبين لمواجهة موريتانيا وجنوب السودان في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، مفاجئًا بضم الحرس القديم واستبعاد محترفين بارزين.
- القائمة تضم 33 لاعبًا، بما في ذلك شادي عز الدين بارغلان وشرف الدين شيبوب كممثلين للمحترفين السودانيين في الخارج، مع تركيز على اللاعبين المحليين في مختلف المراكز.
- منتخب السودان يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد أربع نقاط، متساويًا مع السنغال لكن بفارق الأهداف، بعد تعادل مع توغو وفوز على جمهورية الكونغو الديمقراطية في التصفيات.

أعلن المدير الفني لمنتخب السودان الغاني كواسي أبياه (63 عاما) قائمة اللاعبين المعنيين بخوض المباراتين المقبلتين، ضد منتخبي موريتانيا وجنوب السودان، في نواكشوط وجوبا، يومي السادس والـ15 من شهر يونيو/ حزيران الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك ،عام 2026.

وشهدت قائمة كواسي أبياه مفاجآت عديدة، تمثلت في استدعاء الحرس القديم لمنتخب السودان. وفي المقابل، استبعد العديد من المحترفين بالدوريات العربية والأوروبية، وفي مقدمتهم المحترفان في صفوف فريقي ميلتون كينز وغريمسبي تاون الإنكليزيين، محمد عيسى وأبوبكر عيسى، بالإضافة إلى لاعب فريق غيور تورنا أوزتالي المجري، ياسين حامد، وأيضاً يوسف علي، الذي فسخ تعاقده مع نادي لاهتي الفنلندي شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

واقتصرت أسماء اللاعبين المحترفين، التي اختارها كواسي أبياه ضمن قائمة 33 لاعباً، على كل من نجم فريق دن بوش الهولندي، شادي عز الدين بارغلان، الذي سبق أن سجل ظهوره الأول مع "صقور الجديان" في المباراة الودية أمام منتخب تنزانيا، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وإلى جانبه أيضاً، المحترف في صفوف نادي الجيش الرواندي، شرف الدين شيبوب.

وضمت قائمة المنتخب السوداني كلاً من: أكرم الهادي، وعلي أبوعشرين، ومحمد مصطفى، ومنجد النيل، في حراسة المرمى، وفي الدفاع، يوجد مصطفى كرشوم، ومازن سيمبو، والطيب عبدالرازق، وصلاح نمر، وعبدالرحمن كوكو، ورمضان عجب، وعوض زايد، ومروان رجب، وبخيت خميس، وأحمد عبدالمنعم، أما بالنسبة للاعبي خطي الوسط والهجوم فيتعلق الأمر بكل من مروان طه، وأبوعاقلة عبدالله، وصلاح عادل، وعماد الصيني، ووالي الدين خضر، ومصعب قرن، وسليمان عز الله، وشرف الدين شيبوب، وعبد الرؤوف يعقوب، وأحمد التش، ومازن فضل، وياسر مزمل، وشادي عز الدين، والجزولي حسين، وعلي عبدالله، ومحمد عبدالرحمن، ومحمد آدم، وسيف تيري، وعبدالكريم عبد الرحمن.

الجدير بالذكر، أن منتخب السودان يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب السنغال المتصدر، وذلك بعدما تعادل مع منتخب توغو، بنتيجة هدف لمثله، في لقاء الجولة الأولى، الذي احتضنه ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قبل انتصاره على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، في الملعب نفسه، بهدف دون مقابل.

إعلان قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا وجنوب السودان أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الغاني...

تم النشر بواسطة ‏‎SFA-Sudan Football Association‎‏ في السبت، ١ يونيو ٢٠٢٤
المساهمون