أبطال أفريقيا.. فوز كبير للأهلي المصري وهزيمة قاسية للمريخ السوداني

16 مارس 2021
الأهلي حصد لقب النسخة الماضية (Getty)
+ الخط -

 

اقترب النادي الأهلي المصري من حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه المستحق على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء على ملعب الأخير، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من عمر المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات لموسم 2020-2021.

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في الوصافة، وتقدم خطوة كبيرة إلى الدور المقبل، بعدما أبعد فيتا كلوب عن طريق المنافسة مؤقتا، وبات بحاجة للفوز في لقاء واحد من مباراتي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني لإعلان التأهل رسميا، في المقابل تجمد رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وضرب الأهلي بقوة مع انطلاق الشوط الأول، ونجح في تسجيل هدفين في أول 20 دقيقة عبر محمد شريف ومحمد مجدي "قفشة"، في الدقيقتين الـ6 والـ19، وأهدر العديد من الفرص للتسجيل عبر أجايي ومروان محسن ومحمد شريف، وسط تراجع لافت لمستوى فيتا كلوب، الذي كان ندا للأهلي في لقائهما الأول بالقاهرة قبل أيام، وتعادلا خلاله بهدفين لكل فريق.

وفي النصف الثاني، واصل الأهلي تفوقه الميداني داخل أرض الملعب، واعتمد على سلاح المرتدات، ونجح في تسجيل هدف ثالث له عبر البديل طاهر محمد طاهر في الدقيقة الـ78، ليخرج بالفوز الكبير على بطل الكونغو والعودة إلى القاهرة بـ3 نقاط غالية في سباق المنافسة.

وفي المجموعة نفسها، انتهت أحلام المريخ السوداني رسميا في التأهل للدور المقبل، بعد أن خسر مباراته أمام سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف من دون رد، في لقائهما على ملعب الأخير.

ورفع سيمبا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة، وبات يكفيه الحصول على نقطة واحدة للتأهل، وسجل ثلاثية سيمبا لويس وحوسيني وموغالو، ليتجمد رصيد المريخ عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير بالجدول، وانتهت أحلامه في المنافسة.

وفي المجموعة الثانية، تعادل الهلال السوداني مع شباب بلوزداد الجزائري بدون أهداف، في لقائهما على ملعب الأولورفع كل فريق رصيده إلى 3 نقاط في الوصافة، خلف صن داونز بطل جنوب أفريقيا، بفارق نقطة عن مازيمبي الكونغولي الرابع، الذي يلعب في وقت لاحق مع صن داونز في الجولة الرابعة.

 

المساهمون