أبطال أفريقيا: الهلال السوداني يخسر على أرضه والزمالك يتعادل في أنغولا

19 مارس 2022
الزمالك فشل مجددا في تحقيق الانتصار (آدم حنين/Getty)
+ الخط -

تعقدت فرص نادي الهلال السوداني في التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد خسارته، اليوم السبت، على ملعبه في السودان أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (2-4)، في الجولة الخامسة من عمر المجموعة الأولى لموسم 2021-2022.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الهلال عند 4 نقاط في المركز الثالث بجانب المريخ وخلف الأهلي المصري الوصيف بـ 7 نقاط، وبات في حاجة - أي الهلال- للفوز على الأهلي في مباراتهما المقبلة لحسم التأهل.

في المقابل رفع صن داونز رصيده إلى 13 نقطة، ليحسم لنفسه صدارة المجموعة بعد أن حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي في الجولة الماضية. وكرر صن داونز فوزه رغم أن نتيجة المباراة تحصيل حاصل له، وتفوق على الهلال في ملعب الأخير، بعد أن فاز في الجولة الأولى، ليواصل انطلاقه القوية.

وعانى الهلال من مشكلات فنية كبيرة، أبرزها هبوط مستوى لاعبي الوسط عبدول أجاجون وحسن متوكل وعيد مقدم وفقدان ثنائي الهجوم محمد عبد الرحمن وإبراهيما مصطفى الكرات العرضية بالقدر الكافي لتشكيل خطورة على مرمى صن داونز، بخلاف سوء حالة الدفاع الهلالي، ولم يكن الثنائي محمد وتارا وفارس عبد الله في مستواهما المعهود، مما ساهم في حسم  صن داونز اللقاء من الشوط الأول مستفيداً من ارتباك لاعبي الهلال.

وبدأ الشوط الأول على وتيرة هجوم مباغت لصن داونز من جانب مدربه مانغوبا مانغيثي، وأسفر عن تسجيل هدف في الدقيقة الثانية عبر بيتر شالوليلي، ثم أضاف تيبوهو موكيانا الهدف الثاني في الدقيقة 30 وخرج متفوقاً بهدفين دون رد وسط غياب تام للفريق السوداني.

وفي الشوط الثاني، ضغط الهلال بقوة على أمل تدارك الوضع، ونجح لاعبه ياسر مزمل في تسجيل هدف في الدقيقة 57، ولكن سرعان ما استقبلت شباك الفريق السوداني هدفاً ثالثاً عبر مورينا في الدقيقة 60، بعدها أهدر صن داونز عدة فرص في ظل سيطرة الثقة الزائدة على لاعبيه وسط تراجع لافت في مستوى أداء لاعبي الهلال السوداني حتى أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 90 ورد الهلال بهدف ثان من متابعة لركلة جزاء من عمر اللقاء لينتهي اللقاء بخسارة بطل السودان أمام نظيره صن داونز. وتألق أكثر من لاعب في صن داونز مثل روشيني دي روك ولاكاي ومورينا وبيتر شالوليلي وثيمبا زواني وموكوينا وغالي.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل نادي الزمالك المصري مع بترو أتلتيكو الأنغولي دون أهداف في المباراة التي جرت بين الناديين، اليوم، في ملعب بترو أتلتيكو. ورفع بترو أتلتيكو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، لحين انتهاء لقاء الوداد المغربي الوصيف مع ساغرادا الأنغولي في وقت لاحق اليوم.

ورفع الزمالك رصيده على 3 نقاط في المركز الثالث بالجدول، وحقق أول نقطة له مع مدربه البرتغالي جوزوالدو فيريرا المدير الفني الذي تسلم المهمة قبل أيام خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون.

المساهمون