أبراموفيتش يعرض تشلسي للبيع

02 مارس 2022
رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش (مارك أكتينس/Getty)
+ الخط -

عرض رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش نادي تشلسي الذي امتلكه لقرابة عشرين عاماً للبيع، حسب بيان نشره الموقع الرسمي للنادي، الأربعاء، والذي شهد توضيحات تخص عملية شراء الأسهم.

واعتبر أبراموفيتش أن القرار الذي اتخذه لم يكن سهلاً عليه، وأضاف بحسب البيان: "أريد أن أتحدث عن التوقعات التي انتشرت في الإعلام أخيراً، وكما قلت، لطالما اتخذت قرارات لفائدة تشلسي، وفي ظل الوضع الحالي، أعلن بيع الفريق لأنه أفضل حل لضمان مصالحه ومصالح الجماهير والعمال والممولين".

لكن المالك الروسي أكد أن وفاءه للنادي اللندني جعله يرفض أي تعويضات، وتابع: "عملية بيع النادي ليست مستعجلة لكنها ستكون تحت غطاء القانون، لن أطلب أي تعويض للمبلغ الذي أقرضته، لم يكن هدفي يوماً ما تجارياً".

وتقارب قيمة القرض 1.5 مليار يورو، وهو مبلغ كبير سيعجز الفريق عن تسديده لرئيسه، تحت ضغط الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأكد أبراموفيتش أن الفوائد التي سيحققها بيع تشلسي لمالك جديد سيتم تحويلها لجانب إنساني، قائلا: "أوليت مهمة البيع لمؤسسة خيرية، والفوائد الصافية ستوجه لضحايا حرب أوكرانيا، وتشمل الاحتياجات الفورية لصالح المصابين، ودعما للعمل على المدى الطويل".

وأضاف بيان أبراموفتيش، الذي حقق مع النادي اللندني إنجازات محلية وقارية كبيرة: "اعلموا أن قراري كان صعباً جداً، وهذا يؤلمني لأني أفارق النادي بهذه الطريقة، لكن مصلحته تبقى أهم بالنسبة لي. أتمنى أن أستطيع زيارة ستامفورد بريدج مرة أخيرة، وأودعكم شخصياً".

فرق
المساهمون