"يويفا" يُكرم إريكسن ومنقذيه عبر التفاتة مميزة

06 يوليو 2021
إريكسن تعرض لمشاكل صحية (Getty)
+ الخط -

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن، لحضور المباراة النهائية لمنافسة "يورو 2020"، بملعب "ويمبلي" في إنكلترا، رفقة زوجته و6 أشخاص من الجهاز الطبي الذي أنقذوه من موت محقق.

ووفقاً لصحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، فإن لاعب خط وسط إنتر ميلانو سيكون مدعواً برفقة زوجته، إلى القمة المقررة في 11 يوليو/ تموز المقبل تكريماً له، بعد النوبة القلبية التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا.

وعبّر طبيب المنتخب الدنماركي، بيدير إيرسغارد عن سعادته الكبيرة بتلقيه الدعوة، فقال: "أشعر بالكثير من الحماس، مثل الطفل الذي ينتظر هدية أعياد السنة، أنا فخور جداً بالمجهود الذي قدمته رفقة زملائي، لكن تصوروا إن نجحت الدنمارك في أن تكون بطلة للمنافسة".

وبالرغم من تلقيه الدعوة، يبقى حضور إريكسن المباراة النهائية مرهوناً بموافقة أطبائه، حيث يخضع لفترة راحة بعد أن غادر المستشفى قبل أيام، كإجراء وقائي يقيه من تدهور حالته، وهو الذي جانب الموت بالكثير من الحظ.

وظهر كريستيان مؤخراً بشاطئ "تسفيليدي"، القريب من العاصمة كوبنهاغن، حيث التقط الطفل المحظوظ، بيورن بيندزوس صورة معه، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لتُصبح حديث الإعلام العالمي.

يُذكر أن إريكسن قد تعرض لنوبة قلبية خطيرة كادت تودي بحياته، حيث تدخل الجهاز الطبي للمنتخب في وقت قياسي، ونجح في إنعاشه واستعادة وعيه، قبل أن يُنقل نحو المستشفى على جناح السرعة.

 

المساهمون