"يد" مارادونا تظهر في دوري المؤتمر الأوروبي والروح الرياضية توقفها

24 فبراير 2022
لقطة طريفة في لقاء مرسيليا وكاراباغ (نيكولاس توكات/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة دوري المؤتمر الأوروبي، لنادي كاراباغ الأذربيجاني حادثة غريبة، بعد أن سجل مهاجمه السينغالي الشاب، إبراهيما واجي هدفاً بيده، على طريقة الأسطورة الأرجنتيني الراحل، دييغو أرماندو مارادونا، وذلك خلال مواجهته ضيفه الفرنسي أولمبيك مارسيليا.

وانفرد اللاعب واجي بالحارس الدولي في منتخب "الديوك"، ستيف مانداندا، ودفع الكرة في الشباك على طريقة مارادونا في مباراته الشهيرة ضد إنكلترا، خلال ربع نهائي كأس العالم 1986، ووقتها احتسبها الحكم التونسي الشهير علي بناصر.

وفي غياب تقنية الفيديو، احتسب حكم المواجهة، البولندي بارتوز فرانكوفسكي الهدف، مما أثار غضب لاعبي مارسيليا الذين احتجوا على قراره لفترة طويلة، لكنهم قوبلوا بالرفض، لأن الحكام الثلاثة لم يشاهدوا اليد ولم يكونوا متأكدين منها.

وأقدم المدير الفني لكاراباغ على لقطة تعكس روحه الرياضية الكبيرة، وهو قربان كوربانوف، إذ توجه صوب الحكم رفقة اللاعب صاحب الهدف، وأكد عدم أحقيتهم به لأنه جاء باستعمال اليد، مما جعل البولندي يتراجع عن رأيه ويلغيه.

وأشاد عشاق كرة القدم بالتصرف المثالي للثنائي الذي يمثل النادي الأذري، إذ رفضا الغش والتعدي على حق أولمبيك مارسيليا، رغم حاجتهم الكبيرة للهدف، بسبب أنهم تأخروا في النتيجة، كذلك هزيمتهم ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف، مما يجعلهم على أعتاب الإقصاء.

المساهمون