"كاف" يكشف الموعد الجديد لمواجهة الزمالك والرجاء في دوري الأبطال

22 أكتوبر 2020
ضرب فيروس كورونا عدداً من لاعبي الرجاء المغربي (Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي، اليوم الخميس، عن تحديد موعد جديد لمواجهة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين ناديي الزمالك المصري وضيفه الرجاء الرياضي المغربي، الذي قدّم طلباً رسمياً لتأجيل اللقاء السابق، بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبيه.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن موعد إقامة مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين الزمالك المصري وضيفه الرجاء الرياضي سيكون في الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، نظراً لصعوبة سفر الفريق المغربي إلى العاصمة المصرية القاهرة.

ويعود سبب قرار "كاف"، بعدما تقدّم نادي الرجاء الرياضي بطلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي، يبلغه بقرار منع السلطات المغربية الفريق من السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، بسبب تفشي فيروس كورونا بين ثمانية لاعبين في صفوف "الأخضر".

ومن بين المصابين بالوباء العالمي أربعة لاعبين أساسيين في مباراة الذهاب لنادي الرجاء الرياضي، وهم المدافع إلياس الحداد، ولاعبا الوسط عمر العرجون ومحسن متولي والمهاجم عبد الاله الحافيظي، ما جعل السلطات المغربية تُلغي تصاريح سفر نادي الرجاء.

بدوره شكر نادي الرجاء في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، القائمين على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب قرارهم تأجيل المباراة، وتحديد موعد جديد لها بسبب الظرف القاهر الذي يمرّ به الفريق، وأشار إلى الدور الكبير الذي أداه فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي بالوقوف إلى جانب الفريق في محنته، بالإضافة إلى شكر الزمالك المصري على تفهمه وحرصه على صحة اللاعبين المصابين بكورونا وسلامتهم.

يذكر أن نادي الرجاء الرياضي المغربي قد خسر في مواجهة ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بهدف نظيف أمام الزمالك، سجله النجم المتألق أشرف بن شرقي. ويسعى الفريق المغربي إلى تحقيق المفاجأة في الإياب والوصول إلى النهائي.

 

المساهمون