"كاف" يرفع الحظر عن الملاعب الليبية

25 فبراير 2021
قام ممثلو الـ"كاف" بزيارة ليبيا من أجل الاطلاع على حالة الملاعب (تويتر)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفع الحظر عن الملاعب الليبية، بعد إعلان قام به الاتحاد الليبي لكرة القدم عقب قرار من اللجنة التنفيذية، التي اجتمعت في موريتانيا على هامش بطولة الـ"كان" للشباب، لمناقشة الزيارة الأخيرة من جانب مسؤولي "كاف" للأراضي الليبية.

وأعلن عبد الحكيم الشلماني رفع الحظر عن الملاعب الليبية من قبل "كاف"، مع تأكيده على ضرورة تنفيذ الصيانة المطلوبة خلال أقل من شهر لبعض مرافق ملعبي طرابلس وشهداء بنينا، قبل بداية دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية لممثل ليبيا فريق الأهلي بنغازي، وقبل موعد مباراة المنتخب ضد تونس ضمن تصفيات الكان. 

وتقدم رئيس الاتحاد الليبي بالشكر الى رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ومسؤولي الرياضة بالدولة الليبية، بعدما تم رفع الحظر عن الملاعب، التي ستعود الحياة إليها مرة أخرى، من خلال إقامة المواجهات الرسمية.

يشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد فرض حظرا على الملاعب الليبية في صيف عام 2014 بسبب الأوضاع الأمنية، حيث خاضت الأندية الليبية والمنتخبات الوطنية مبارياتها في السنوات الماضية خارج ليبيا، بين دول مصر وتونس والجزائر والمغرب، وكلف ذلك خزائن الدولة مبالغ كبيرة، وساهم أيضاً في تراجع مستوى كرة القدم الليبية التي عانت من غياب مبدء تكافؤ الفرص.

تهنئة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم الاستاذ " عبدالحكيم الشلماني " إلى الجماهير الرياضية الليبية بمناسبة رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

تم النشر بواسطة ‏الإتحاد الليبي لكرة القدم‏ في الخميس، ٢٥ فبراير ٢٠٢١
المساهمون