"كاف" يتخذ قراراً حاسماً بشأن كأس أفريقيا

16 ديسمبر 2021
الكاميرون جاهزة لاستقبال كأس أفريقيا (دانيل بليمو أولومو/Getty)
+ الخط -

قطع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، كل الشكوك حول تأجيل أو إلغاء بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، وأكد في بيان مشترك مع الحكومة الكاميرونية، اليوم الخميس، إقامة البطولة خلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 6 فبراير/ شباط المقبلين في الكاميرون.

وشدد "كاف" على أنه سيتم اتخاذ 3 إجراءات، قبل انطلاق البطولة وخلال المنافسات، للحفاظ على صحة كل المشاركين من فيروس كورونا، يأتي في مقدمتها عدم السماح بدخول المباريات، إلا للحاصلين على لقاح كورونا، وإجراء فحص قبل المباراة بثلاثة أيام، أو فحص الأجسام المضادة قبل المباراة بـ24 ساعة، على أن تسهل الجهات الصحية عمليات تطعيم وفحص كورونا في أماكن المباريات، مع الالتزام بالحياد والموضوعية، في التحاليل والفحوصات، التي تجرى تحت إشراف الكاف في معامل مستقله معترف بها دوليا.

وفي مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، أعلن فيرون أومبا، السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على هامش زيارته للكاميرون، أن هناك مناقشات مع الحكومة الكاميرونية للوقوف على مدى جاهزيتها، بعد المجهودات الكبيرة التي تم بذلها لإقامة البطولة لا تأجيلها.

وقال: "تم اعتماد البروتوكول الطبي، والاتحاد الأفريقي سيشرف على مخابر مستقلة لفحص فيروس كورونا، وسيوفر طائرة طبية لرعاية اللاعبين في الحالات الحرجة".

وأكد وزير الصحة الكاميروني استعدادات بلاده لإقامة منافسات البطولة في موعدها بجاهزية كاملة، وبحضور جماهيري شرط الحصول على اللقاح".

المساهمون