"فيفا" يفرح المدربين واللاعبين في كأس العالم 2022.. بهذا القرار

01 ابريل 2022
زيادة عدد اللاعبين في التشكيلة خيار مهم لكل المنتخبات (بافلو غونشار/Getty)
+ الخط -

كشف موقع "سكاي سبورت" البريطاني عن خيار مُميز يدرسه الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022، والذي سيُفرح اللاعبين والمدربين كثيراً نظراً لأهميته في تعزيز قوة كل منتخب في الحدث الرياضي العالمي الكبير المُنتظر.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرها موقع "سكاي سبورت" الرياضي، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يدرسُ حالياً خيار رفع عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب من 23 إلى 26 في منافسات مونديال قطر 2022، وهو القرار الذي سيُعلن عنه قبل البدء في الإعلان عن قوائم المنتخبات المشاركة.

وسيكون هذا القرار إذا أقره "فيفا" رسمياً بمثابة خبر مُفرح جداً للمدربين الذين أحياناً يخسرون لاعبين بسبب الإصابات أو يختارون لاعبين محددين ويتركون أسماء مهمة بسبب ضيق القائمة، فيما سيُفرح اللاعبين أيضاً لأنه سيجعل الكثيرين منهم متاحين للمدرب للسفر مع بعثة المنتخب والمشاركة في بطولة كرة القدم الأهم في مسيرتهم الكروية.

ويُعتبر هذا القرار مهماً لكل الاتحادات التي تُحضر بعثتها للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022، وخصوصاً في ظل تفشي فيروس "كورونا" وإمكانية خسارة لاعب أو اثنين بشكل مفاجئ، وعليه فإن رفع عدد اللاعبين من 23 إلى 26، سيكون مهماً جداً لتوسيع دائرة الاختيارات وعدم تأثر المنتخبات كثيراً.

المساهمون