"فيفا" يزف مفاجأة سارة لمنتخب الجزائر: هل انتهى شبح غاساما؟

24 ابريل 2022
منتخب الجزائر تعرض للظلم أمام الكاميرون (نورفوتو/Getty)
+ الخط -

 

تنتظر الجماهير الجزائرية قرار لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن الاحتجاج المقدم بخصوص الحكم الغامبي باكاري غاساما، وأدائه "المشبوه" في اللقاء الفاصل أمام منتخب الكاميرون، وشهد تأهل الأخير إلى مونديال قطر 2022.

لكن قبل ذلك القرار، أعلن "فيفا" تسليط عقوبة مالية على الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، قدرها 3000  فرنك سويسري، بسبب بعض أعمال الشغب التي قامت بها فئة من الجماهير خلال مباراة الكاميرون التي لعبت في 29 مارس/ آذار الماضي، حيث رمت مقذوفات وكراسي على أرض ملعب مصطفى تشاكر، بعد تسجيل المهاجم إيكامبي هدف الفوز والتأهل.

وعلم "العربي الجديد"، وفقاً لمصادره الخاصة، أن مسؤولي "فاف" عبّروا عن ارتياحهم لاقتصار العقوبة على غرامة مالية، فيما كان مرشحاً حرمان "الخضر" حضور جماهيرهم لمباراتين على الأقل، بسبب التقرير الأسود الذي دوّنه الحكم غاساما.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أكدت أن العقوبة ستشمل حتى المدرب جمال بلماضي بسبب التقرير الأمني للمباراة، وكذلك ما دوّنه الحكم غاساما، لتأتي هذه التطورات وتُنهي هذا الشبح الذي لاحق "الخضر" وجماهيره منذ أسابيع.

وبعد قرار لجنة الانضباط، تتجه الأنظار صوب ما ستقرره لجنة الحكام حيال الاحتجاج الذي قدمه اتحاد الكرة الجزائري، الذي يُطالب بإعادة المباراة، بسبب الأخطاء التي قام بها غاساما في اللقاء وساعدت المنتخب الكاميروني في التأهل إلى العرس العالمي.

المساهمون