"غلوب سوكر": مبابي الأفضل في العالم ورونالدو الهدّاف التاريخي

27 ديسمبر 2021
يعد مبابي أحد أبرز المواهب الكروية في العالم (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

حصد النجم الشاب كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، المقدمة من جوائز "غلوب سوكر"، في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي الإماراتية، اليوم الإثنين.

واستطاع النجم كيليان مبابي حصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، متفوقاً على جميع منافسيه في عالم كرة القدم، مثل المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، وزميله في باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، والفرنسي كريم بنزيمة قائد ريال مدريد الإسباني.

وأتى تتويج النجم الفرنسي بهذه الجائزة نتيجة الأداء الكبير الذي يقدمه مع نادي باريس سان جيرمان في الموسم الحالي، خاصة بعدما ساهم في وصول الفريق إلى دور الـ(16) في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى تسجيله 10 أهداف في الدوري المحلي، حتى الآن.

أما النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، فنال جائزة الهداف التاريخي لكرة القدم، لكنه لم يكن حاضراً في الحفل بمدينة دبي، نتيجة خوضه مواجهة مع "الشياطين الحُمر" في "البريميرليغ".

بدوره، حصل روبرت ليفاندوفسكي، هداف نادي بايرن ميونخ الألماني، على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 بتصويت الجماهير، كما توج المهاجم البولندي المخضرم، في نفس الحفل، بجائزة مارادونا لأفضل هداف في عام 2021.

المساهمون