"بيلد" الألمانية: "يويفا" سيطرد فريقاً روسياً من "الدوري الأوروبي"

28 فبراير 2022
قرار إقصاء سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي قريب (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم، عن تفاصيل مثيرة للجدل بشأن مواجهة فريقي لايبزيغ الألماني وسبارتاك موسكو في ذهاب وإياب دور الـ16 لبطولة "الدوري الأوروبي" هذا الموسم، والتي دفعت ثمن الحرب القائمة حالياً بين روسيا وأوكرانيا.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يتجه لإقصاء فريق سبارتاك موسكو من بطولة "الدوري الأوروبي" وإلغاء مباراته ضد فريق لايبزيغ الألماني، وبالتالي سيتأهل الأخير إلى الدور ربع النهائي دون خوض مواجهة الإياب.

وكان من المُقرر أن تُلعب مباراتا الذهاب والإياب بين فريقي لايبزيغ الألماني وسبارتاك موسكو الروسي يومي 10 و17 من شهر آذار/ مارس القادم، وبالتالي سيكون الفريق الألماني أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي دون أن يلعب أي مواجهة في دور الـ16.

ونشرت صحيفة "بيلد" تصريحات لرئيس فريق لايبزيغ الألماني، قال فيها: "نحن على تواصل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي، ونحن نثق بالقرار النهائي ليويفا، نحن نتوقع أنه سيتم إلغاء المباراة"، في إشارة إلى أن قرار إلغاء المواجهة ضد سبارتاك موسكو سيدخل حيز التنفيذ قريباً.

وبهذا القرار الذي كشفت عنه صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن فريق سبارتاك موسكو سيكون أول فريق كرة قدم يُقصى بشكل مباشر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب الحرب الروسية-الأوكرانية، رغم أن هذا القرار ليس له علاقة بالمنافسة والرياضة.

المساهمون