"الملكي" و"الريدز": المواجهة المفتوحة على كل شيء

19 مارس 2021
مواجهة نارية مُنتظرة بين الكبيرين (Getty)
+ الخط -

هي مواجهة مفتوحة على كل شيء تقريباً في ظل الموسم الصعب الذي يعيشه فريقاريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، والمواجهة التي ستكون متوازنة مقارنة بباقي المواجهات في الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية، وستكون 180 دقيقة تكتيكية من أعلى طراز بين كلوب وزيدان.

لقب يُبعد كل الضغوط

يتواجه الفريقان اللذان يحتاجان للتأهل إلى الدور ربع النهائي بقوة، خصوصاً في ظل التعقيدات المحلية التي عاشها "الملكي" و"الريدز"، مع درجة أقل فريق ريال مدريد الذي دخل في طريق المنافسة على اللقب في الفترة الأخيرة، في حين أن ليفربول بات بعيدا ومستحيلا عليه اللحاق بالمتصدر مانشستر سيتي الذي اقترب من لقب "البريميرليغ".

ومثل زيدان، يريد كلوب الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك لأن هذا اللقب سيكون مهماً لإزالة كل الضغوطات التي تُحيط الطرفين مؤخراً بسبب النتائج المتذبذبة محلياً، وهو الأمر الذي يفتح مباراتي الذهاب والإياب على كل الاحتمالات، خصوصاً أن المدربين يملكان عناصر فنية مُميزة قادرة على الذهاب بعيداً في البطولة الأوروبية.

كما أن تشكيلة الفريقين تبدو متشابهة كثيراً، فريال مدريد يملك قوة دفاعية وقادر على تحقيق الفوز من خلال الحفاظ على نظافة شباكه، بينما فريق ليفربول دفاعه هش في هذا الموسم في ظل الإصابات الكثيرة التي تعرض لها الخط الخلفي، في وقت هجومه يُمكنه أن يُسقط أي فريق يواجهه.

إعادة لنهائي عام 2018

في عام 2018، وصل ليفربول الإنكليزي إلى المباراة النهائية بعد أن صنع "ريمونتادا" عظيمة في الدور نصف النهائي على فريق برشلونة الإسباني في ملعبه "أنفيلد"، لكنه اصطدم في المباراة النهائية بفريق ريال مدريد الإسباني، الذي قاده رونالدو وزملاؤه للتتويج باللقب الأوروبي رقم 13 في تاريخه.

وها هي منافسات عام 2021، الأوروبية تكتب تكرر المواجهة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، وهذه المرة في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد هوية المتأهل إلى الدور نصف النهائي، والجميع يعرف ما حدث في ذلك النهائي الشهير من أحداث لا تُمحى من الذاكرة.

وواحدة من تلك اللحظات هي إصابة النجم المصري، محمد صلاح، بعد أن تدخل عليه المدافع الإسباني، سيرجيو راموس، بشراسة وأسقطه أرضاً، ليخرج الأخير من الملعب مُصاباً ولم يُكمل النهائي الأول له مع "الريدز"، وكذلك "أكروباتية" المهاجم الويلزي غاريث بيل، الذي سجل هدفاً رائعاً وساهم بالتتويج، وكذلك أخطاء الحارس كاريوس القاتلة.

المساهمون