"المساعد الوفي" سلاح حاليلوزيتش لفك رموز منتخب بلجيكا

02 ابريل 2022
حاليلوزيتش سيحاول قيادة المغرب للدور الثاني (فراك فيف/Getty)
+ الخط -

 

أُجريت قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور كبار الشخصيات في عالم كرة القدم، وتعرّف "أسود الأطلس" على المنتخبات التي سيواجهونها، وهي ببلجيكا وكندا وكرواتيا.

وكشفت مصادر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، لـ"العربي الجديد"، أن المغربي موسى الحبشي، المكلف بتحليل أداء اللاعبين عبر تقنية "الفيديو"يملك كافة أسرار المنتخب البلجيكي، وهو محل ثقة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش.

وسبق لموسى الحبشي، صاحب (46 سنة)، أن اشتغل في الطاقم الفني للمنتخب البلجيكي، محللاً للأداء، في الفترة ما بين 2016 لغاية 2018، وخاض معه نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حين عمل برفقة المدير الفني روبيرتو مارتينيز ومساعده الفرنسي تيري هنري.

ويعرف المغربي موسى الحبشي، الذي نشأ في بلجيكا، أدق تفاصيل لاعبي المنتخب البلجيكي، ما سيجعله قادراً على مد المدير الفني حاليلوزيتش، بمعلومات وفيرة حول طريقة لعب عناصر المنتخب البلجيكي، وهو الذي سبق له العمل أيضا مع أندية بلجيكية، محللاً للأداء الفني للاعبين، مثل جينك وإف سي بروسيل وبريشوت وأندرلخت.

وسيُعول حاليلوزيتش، على خبرة موسى الحبشي، وهو الذي كان وراء جلبه إلى الطاقم الفني، لذلك ستكون مهمته، بالإضافة إلى تحليل أداء لاعبي منتخب المغرب، مدّ ربان المنتخب المغربي، بنقاط قوة وضعف منتخب بلجيكا، وأيضا كندا وكرواتيا.

المساهمون