"الكاف" يسمح للكونغو الديمقراطية باستضافة منتخب المغرب على ملعبها بشرط

05 فبراير 2022
منتخب المغرب سيواجه الكونغو في ملعب الأخير (Getty)
+ الخط -

سمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لجمهورية الكونغو الديمقراطية بأن يستضيف منتخبها الوطني نظيره المغربي على ملعب الشهداء في العاصمة كينشاسا، وذلك في إطار ذهاب الدور الأول المؤهل لنهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وكشف مصدر من داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، لـ"العربي الجديد"، أن السكرتير العام للاتحاد طارق نجم وصل إليه، أمس الجمعة، خطاب من "الكاف" يؤكد إجراء المباراة بين الكونغو والمغرب على ملعب الشهداء، وذلك بعدما أزالت السلطات الكونغولية العشب الصناعي الذي كان في الأرضية القديمة وتعويضه بعشب طبيعي، وهو الشرط الذي فرضته "الكاف" على مسؤولي الكونغو إن أرادوا اللعب على أرضهم.

وسيواجه المنتخب الكونغولي كتيبة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش في 22 آذار/ مارس المقبل، على أن يخوض مباراة الإياب في المغرب في الـ29 من الشهر نفسه، وهي المباراة التي قرر الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي أن يخوضها في مدينة الرباط على ملعب "الأمير مولاي عبد الله".

وستكون أمام المدرب وحيد حاليلوزيتش الفرصة الأخيرة من أجل الاستمرار مدرباً للمنتخب المغربي، بعدما جدد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ثقته فيه، رغم إقصائه في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا أمام نظيره المصري. 

المساهمون