"العربي الجديد" في ساحة الأعلام بالدوحة: حماس جماهيري قبل مونديال قطر 2022

الدوحة
FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
09 أكتوبر 2022
"العربي الجديد" في ساحة الأعلام  حماس جماهيري كبير قبل المونديال
+ الخط -

جال "العربي الجديد" على الأرض، في إطار التحضير المُستمر لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكانت الرحلة إلى ساحة الأعلام في كورنيش الدوحة التي ترفع فيها أعلام كل دول العالم حتى غير المشاركة في المونديال، وبدت الجماهير مُتحمسة جداً قبل حوالي شهر ونصف من انطلاق الحدث الرياضي الكبير.

وعلى طول كورنيش الدوحة، تتواجد الآلاف من الجماهير من مختلف الجنسيات، التي كانت تزور ساحة الأعلام لأخذ الصور التذكارية والتعرف على اللمسات الأخيرة قبل انطلاق المونديال، كما أنّ قسماً كبيراً من الجمهور تواجد في ساحة ساعة العد التنازلي للبطولة.

وبدت هذه الليلة وكأنها "بروفا" تحضيرية لكل الليالي المونديالية القادمة، انطلاقاً من يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، إن كان لناحية حضور الجماهير في الكورنيش والساحات والمرافق الثقافية والسياحية المحيطة، أو أمام المنصة في ساحة الأعلام التي تشهد مؤخراً إقبالاً جماهيرياً حاشداً لتجربة الأجواء الاحتفالية التي تسبق انطلاق المونديال.

يُذكر أنّ ساحة الأعلام بدأت تشهد حفلاً خاصاً لكل جالية موجودة في قطر من كل دول العالم تقريباً، حيثُ ستتوافد الجماهير من دولة مُحددة في كل يوم لحضور حفل خاص ببلدها، يتضمن حفلات غنائية وأهازيج شعبية من وحي الثقافة المحلية.

وفضلاً عن رفع أعلام كل الدول في سماء قطر، يوجد في الساحة مُجسم خاص لكل بلد فيه معلومات خاصة عنه وعن العاصمة والتاريخ الثقافي والعادات والتقاليد والرموز الوطنية، لإتاحة الفرصة للتعارف والتواصل بين مختلف الشعوب على هامش بطولة كأس العالم.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون