مصر: إصابات كورونا تناهز 60 ألفاً و2450 وفاة

25 يونيو 2020
1420 حالة إصابة جديدة (Getty)
+ الخط -
سجلت مصر، الأربعاء، زيادة في المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد مقارنة بالثلاثاء، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1420 حالة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بمصر إلى 59561 حتى الآن، ووفاة 85 حالة، ليصل عدد الوفيات إلى 2450 بنسبة 4.1% لإجمالي الإصابات، في ارتفاع ملحوظ بقيمة 0.2% عن المتوسط الأسبوعين الماضيين.
وذكر البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 15953 بخروج 400 مصاب من مستشفيات العزل، بعد تطابق تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية، وهؤلاء المتعافون من إجمالي عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من موجبة إلى سالبة وعددها الآن 17434 حالة.
وأعلنت وزيرة الصحة منذ أسبوعين أن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن تسكين المصابين بالأعراض الخفيفة والمتماثلين للشفاء بنزل ومراكز الشباب، والاستعاضة عن ذلك بعزلهم منزلياً.
يأتي هذا بعد 10 أيام من تخفيف التدابير الاحترازية المتبعة من مساء الأحد 14 يونيو/ حزيران ليبدأ حظر التجول يوميا من الثامنة مساء حتى الرابعة صباحا، ما يعني تخفيض مدة الحظر ساعة، وزيادة مدة فتح المحلات التجارية والمراكز التجارية حتى السادسة مساء يومياً، مع إلزام جميع المواطنين في الشوارع والمنشآت بارتداء الكمامات، والإعلان عن عودة السياحة والطيران الداخلي تدريجياً الشهر المقبل، وكذلك دور العبادة والأندية الرياضية.
وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي عودة الطيران بجميع مطارات الجمهورية ابتداء من أول يوليو/تموز المقبل، مع عودة السياحة تدريجيا بفتحها للمواطنين المحليين والأجانب في 3 محافظات فقط، فضلا عن عودة بعض الأنشطة الرياضية تدريجيا من بداية الشهر المقبل وعودة الدوري العام لكرة القدم 25 منه.
وأعلنت الحكومة المصرية أمس إلغاء حظر التجوال ابتداء من السبت المقبل 27 يونيو/حزيران وفرض قيد مخفف على حركة وسائل النقل العامة من منتصف الليل وحتى الرابعة صباحا، وإعادة فتح المقاهي والمطاعم ودور السينما والمسارح والنوادي الرياضية الخاصة يوميا حتى العاشرة مساء بنسبة إشغال 25% وغلق المحال التجارية الأخرى في التاسعة مساء، مع استمرار الإلزام بارتداء الكمامات، واستمرار غلق الشواطئ العامة والحدائق العامة.
دلالات
المساهمون