غزة: تعافي 10 مصابين بكورونا وإجراءات لمنع التجمهر خلال رمضان

23 ابريل 2020
استعدادات لرمضان في غزة (مصطفى حسونة/ الأناضول)
+ الخط -
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي أحد المصابين بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع إجمالي عدد حالات التعافي إلى 10 من أصل 17 إصابة سجلت في القطاع منذ تسجيل أول إصابة في مارس/ آذار الماضي.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة إن المختبر المركزي أتم الفحوصات المخبرية لعشرات العينات منذ يوم أمس وحتى اللحظة ونتائجها سلبية، مشدداً على عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأشار إلى أن الحصار الإسرائيلي ما زال يطبق على القطاع ويعيق كافة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية ووزارة الصحة لإتمام تجهيزاتها لمواجهة جائحة كورونا التي تنتشر في المنطقة.

ودعا الناطق باسم وزارة الصحة المحال التجارية والأسواق إلى اتباع الإجراءات داخل المحال والأسواق وإلزام المواطنين بالتباعد وارتداء الكمامة عند التسوق وتطهير اليدين والأسطح ثلاث مرات على الأقل يومياً ضمن الإجراءات الاحترازية.



بالتوازي، أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف أن تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتجمعات هو عنوان الخطة الحكومية في رمضان، وسيتم التركيز على التزام المواطنين بهذه الإجراءات خصوصاً من خلال منع صلوات الجماعة والتراويح والإفطارات الجماعية وكافة مظاهر التجمعات في الأماكن العامة.

ويوضح أنه تم تعميم إقرارات مكتوبة توضح إجراءات الوقاية والسلامة المطلوب تنفيذها من المحال التجارية والمولات وما في حكمها من المنشآت التجارية التي تشهد إقبالاً من المواطنين، وستقوم جهات ميدانية بمتابعة التزام أصحاب هذه المنشآت واتخاذ المقتضى القانوني في حال المخالفة.