ماذا يقول المصريون عن عودة جمال وعلاء مبارك؟ (فيديو)

القاهرة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 يناير 2017
3F411878-5F85-40EC-A67A-313041A07DD4
+ الخط -

رصد "العربي الجديد" آراء الشارع المصري بخصوص عودة جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك للمشهد وظهورهما في مباراة مصر وتونس الودية.

جاءت آراء العينة العشوائية مختلفة ومتباينة حول مؤيد لظهورهما باعتبار أنهما أديا ما عليهما من عقوبة، وبين من اعتبر الأمر إلهاءً للشعب المصري وجس نبض للشارع وكيفية تعاطيه مع ظهورهما مجددا.

وقال أحد المواطنين الذين التقتهم كاميرا "العربي الجديد"، إن ظهور الأخوان مبارك "لا يعني لي شيئا، ما نحن فيه أكبر بكثير، عندنا مشاكل كبيرة جدا، لقمة العيش وارتفاع الأسعار، أما هذه الفرعيات فلا قيمة لها في اعتقادي، لأن هناك قضاء هو الذي يفصل في قضايا الفساد وممتهنيه".

وهو نفس الرأي الذي زكاه مواطن ثان "القصة مجرد إلهاء للشعب المصري عن مشاكله الجوهرية من ارتفاع الأسعار، وغياب المرتبات".

في حين اعتبر مواطن ثالث، أن الدولة حينما طلبت جمال وعلاء كانا تحت أيادي المسؤولين، قضيا ما عليهما، لم يهربا، إذن فظهورهما أمر طبيعي وعادي، مشيرا إلى أن ثورة يناير أخرت مصر بكثير، وقلبت موازين الدولة وأعادت الشعب مئات السنين للوراء.

من جهته، اعتبر آخر، أن هذا الظهور دليل على انقلاب الأوضاع في مصر، فكل الثوار في السجون والمعتقلات أو قتلوا، في حين أن الفاسدين ينعمون بما هو حق للشعب".

ووصف مواطن مصري غيره، هذا الظهور بالاستعراضي، قائلاً "ما قصداه أن يختبرا رأي الناس، كيف ستكون ردة فعلهم، هل هم معهما أم ضدهما".

وفي الفيديو المرفق، نتابع آراء الشارع المصري حول عودة نجلي مبارك، جمال وعلاء، إلى المشهد من جديد.

 

الأوضاع في مصر انقلبت (عمرو مراغي/Getty)
قضيا ما عليهما من عقوبة (Getty/ فرانس برس)