مجندات إسرائيليات يحاولن إجهاض زوجة الشهيد محمد الفقيه

03 اغسطس 2016
الشهيد محمد الفقيه (فيسبوك)
+ الخط -
أقدمت مجندات إسرائيليات، فجر اليوم الأربعاء، على ضرب هديل عودة، زوجة الشهيد محمد الفقيه خلال اقتحام قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل والدها في بلدة كفر ثلث، جنوب شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية المحتلة، في محاولة لإجهاض حملها.

كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على والدها، زهير بركات عودة، أثناء محاولته دخول المنزل، بعدما علم باقتحام جيش الاحتلال له، ما أدى إلى إصابته بنزيف في الدماغ والرئة، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق ما قاله نجله فارس عودة لـ"العربي الجديد".

وأوضح عودة أن عدداً كبيراً من عناصر جيش الاحتلال اقتحم المنزل، فجر اليوم، بطريقة همجية، واعتدوا على شقيقته هديل زوجة الشهيد محمد الفقيه، مشيراً إلى أنها حامل، وأن مجندة إسرائيلية أقدمت على ضربها في منطقتَي البطن والظهر، مرة داخل المنزل، وأخرى خارجه، خلال الاقتحام. ولفت إلى أن جنود الاحتلال حققوا مع شقيقته، وهددوها في حال عادت لمنزل زوجها الشهيد محمد الفقيه في مدينة دورا جنوب الخليل.




وأكد عودة أن والده بحالة صعبة وخطرة داخل مستشفى الزكاة بمدينة طولكرم شمالي الضفة، بسبب اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه بصورة همجية. وأوضح أن والده لم يكن عند اقتحام المنزل، وعندما علم بالأمر وحاول العودة اعترضه جنود الاحتلال واعتدوا عليه، كما منعوا تقديم المساعدة والإسعاف له. وسيتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لإجراء العمليات اللازمة له، وفق نجله.

واستشهد محمد الفقيه على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، بعد اشتباكه معهم لسبع ساعات، في بلدة صوريف شمالي مدينة الخليل، كما قصفت القوات المنزل الذي تحصن فيه الفقيه بالصواريخ، ثم هدمته. واتهم الاحتلال الشهيد الفقيه، وهو أسير محرر، بالمشاركة في تنفيذ عملية إطلاق نار قتل فيها مستوطن مطلع الشهر الماضي، واعتقلت أفراد الخلية التي شاركت في العملية.






دلالات