220 أسرة مفقودة بانهيارات التربة بسريلانكا

18 مايو 2016
مخاوف من ارتفاع عدد القتلى (Getty)
+ الخط -


أطلق الصليب الأحمر السريلانكي تحذيراً بأن ثلاث قرى دفنتها الانهيارات الأرضية وأن نحو 220 عائلة في عداد المفقودين، مشيراً إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

وكان مسؤولون في إدارة الكوارث أبدوا، اليوم الأربعاء، مخاوفهم من مقتل أكثر من 150 شخصاً دفنوا بعد انهيارين أرضيين، نتجا عن أمطار غزيرة استمرت لأكثر من ثلاثة أيام في وسط سريلانكا، في حين يبذل عمال الإنقاذ جهوداً حثيثة للبحث عن ناجين وانتشال الجثث.




وأجبرت السيول أكثر من 196 ألف شخص على ترك منازلهم، وفقاً لأحدث بيانات رسمية. وانتشلت 19 جثة في أنحاء متفرقة من البلاد، ليرتفع بذلك العدد الرسمي للقتلى حتى الآن إلى 35.

وذكر مسؤولون أن أكثر من 350 شخصا نقلوا إلى بر الأمان أثناء عمليات إنقاذ في المناطق المتضررة بالانهيارات الأرضية في ساعة مبكرة، اليوم الأربعاء.

وركزت جهود الإغاثة على بلدة أراناياكا التي تقع على بعد مائة كيلومتر شمال شرقي العاصمة كولومبو، حيث دفنت ثلاث قرى في وقت متأخر من أمس، الثلاثاء، في منطقة كيغالي، وسط البلدة.

وكانت تحذيرات سابقة ومستمرة منذ ثلاثة أيام تدعو الناس المقيمين بالقرب من نهر كالاني إلى الابتعاد عن مساره وإجلاء الساكنين على ضفافه، بعد ارتفاع منسوب مياهه نتيجة الإعصار والأمطار الغزيرة التي تسببت بانزلاق التربة إثر السيول الجارفة.



المساهمون