تركيا: إنقاذ 442 مهاجراً خلال 4 أيام

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

الأناضول

avata
الأناضول
02 يونيو 2015
B03F4978-62F5-47DC-99B4-07C943B16F36
+ الخط -
تمكّنت فرق خفر السواحل التركية من إنقاذ 14 سورياً من الموت، بعد غرق قاربهم المطاطي، فجر اليوم الثلاثاء، ليصل عدد الناجين من مهاجرين غير شرعيين في تركيا إلى 442 شخصاً خلال 4 أيام.

وأفادت المعلومات بأنّ قيادة خفر سواحل منطقة بحر "إيجه"، تلقّت بلاغاً عن غرق قارب مطاطي قبالة سواحل قضاء "ديديم" في ولاية "آيدين" غربي تركيا، وذلك أثناء محاولتهم التوجّه إلى أوروبا بشكل غير شرعي، وتم إرسال طواقم الإنقاذ إلى مكان غرق القارب، وتمكنت من إنقاذ 14 شخصا بينهم أربعة أطفال، جميعهم من السوريين.

وتواصل طواقم خفر السواحل التركي عمليات البحث، مع الأخذ بعين الاعتبار وجود مفقودين في البحر، وقامت الجهات المعنية بنقل المهاجرين غير الشرعيين إلى مستشفى الدولة في قضاء "ديديم"، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وكانت ولاية "إزمير" غربي تركيا، قد أصدرت بياناً بالأمس، أوضحت فيه أن فرق خفر السواحل التركية، تمكنت من إنقاذ 428 مهاجرا غير شرعي، خلال ثلاثة أيام في مياه بحر إيجه، وإلقاء القبض على أحد مهربي البشر.

اقرأ أيضا: تركيا تعتقل 17 شخصاً متورطاً في تهريب مهاجرين



وأوضح البيان أنه تم خلال عام 2013 إنقاذ 6937 مهاجرا غير شرعي في 251 عملية إنقاذ، وتوقيف 71 من مهربي البشر.

وفي عام 2014 أنقذت 12884 شخصاً في 529 عملية، وتم  توقيف 72 من المهربين، أما في عام 2015 فأنقذت 8733 مهاجراً وأوقفت 28 مهرباً للبشر.

اقرأ أيضا: خفر السواحل التركي ينقذ 154 مهاجراً غير شرعي

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".