مصر: محامو القليوبية يعتصمون بعد الاعتداء على أربعة منهم

15 نوفمبر 2015
المحامون المعتدى عليهم نُقلوا إلى المستشفى (العربي الجديد)
+ الخط -



واصل المئات من المحامين بمحافظة القليوبية، منذ مساء أمس، اعتصامهم بمحكمة شبرا الخيمة، احتجاجاً على ضرب أفراد أمن محكمة شبرا الخيمة، أربعة محامين، أمس السبت، رغم محاولات الأمن فض الاعتصام.

وتسبب اعتداء الأمن بدخول المحامي وائل صلاح غرفة العناية المركزة بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، متأثراً بإصابته بأذنه ما أفقده الوعي. والمحامون المصابون هم كل من عمرو مصطفى نعماني، وائل صلاح الدين عبد الفتاح، محمد هاني عطية، ووليد سمير درويش.

وكشف وليد درويش، أحد المحامين المعتدى عليهم في تصريحات صحافية "أن المجندين تلقوا تعليمات من ملازم أول من حرس المحكمة بالاعتداء على المحامين بالضرب بالعصا"، مشيراً إلى إصابته وثلاثة من زملائه المحامين بإصابات متفرقة.

اقرأ أيضاً: مصر: محام محبوس بتهمة "نيّة التظاهر"

وأوضح أن الضابط، بعدما قام المجندون بالتشابك والاعتداء بالضرب على المحامين، استطاع الهروب من المحكمة، مضيفاً "دي مش أول مرة نتعرض للاعتداء من الضباط".

فيما أكد مصدر قضائي بمحكمة شبرا الخيمة، أن واقعة تعدي مجندين على 4 محامين داخل قاعة المحكمة بدأت عندما تدخلوا للدفاع عن مواطن تعدى عليه المجندون لمحاولته التحدث مع قريبه المتهم، وأن المحامين أصيبوا بجروح قطعيّة وكدمات بالوجه والرقبة قبل نقلهم للمستشفى، مضيفاً "تحرر المحضر بالواقعة رقم 24565 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2015".

اقرأ أيضاً: غضب محامين وحقوقيين مصريين لاختطاف الأمن محامياً