نقابة الأطباء تطلب زيارة طبيب مصري معتقل منذ عام

03 اغسطس 2014
دخل الطبيب المصري إضراباً عن الطعام منذ 189يوماً(العربي الجديد)
+ الخط -

طالبت نقابة الأطباء المصرية، النائب العام هشام بركات، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، بالسماح لوفد من جمعيات حقوق الإنسان، بزيارة سجن وادي النطرون، للاطمئنان على ظروف سجن الطبيب إبراهيم اليماني.

وأرسلت النقابة طلبها إلى النائب العام ووزير الداخلية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة، وعضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان صلاح سلام، مشددةً على أن يشارك في الوفد أحد أعضاء نقابة الأطباء، للاطمئنان على الحالة الصحية للطبيب، ونقله إلى المشفى في حال احتياج حالته الصحية إلى ذلك، إلى ان يتم التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.

وذكرت النقابة في طلبها أنه وصلها شكوى من الطبيب المسجون حالياً في سجن وادي النطرون، يشكو فيها من أنه معتقل احتياطياً منذ سنة تقريباً، دون أن يتم التحقيق معه نهائياً في التهم المنسوبة إليه.

وأضافت أن الطبيب مضرب عن الطعام لمدة 189 يوماً، وحالته الصحية متدهورة للغاية، دون أن يتم تحويله إلى مشفى، أو يتلقى أي عناية طبية، ويتعرض للتعذيب والتهديد بتكرار التعذيب.

يشار إلى أن الطبيب المعتقل ألقي القبض عليه في 18 أغسطس/ أب 2013، وهو محبوس حالياً على ذمة قضية، دون التحقيق معه أو إحالته إلى المحاكمة.