وقفة في تونس تضامناً مع نساء وأطفال غزة

23 ديسمبر 2023
يرفض المشاركون في الوقفة التضامنية الحرب الإسرائيلية على غزة (العربي الجديد)
+ الخط -

نظمت جمعية "نساء من أجل فلسطين" وجمعية "مشموم الفن" و"أنصار فلسطين"، مساء السبت، وقفة تضامنية مع أطفال ونساء غزة، وسط العاصمة تونس، تحت شعار "من أجل نساء غزة وأطفالها".
ورفعت شعارات: "الشعب التونسي يرفض التطبيع"، "أطفال فلسطين بأي ذنب قتلوا"، "مقاومة مقاومة لا صلح لا مساومة".

الصورة
وقفة تضامنية في تونس مع نساء وأطفال غزة  (العربي الجديد)

وشدد نائب رئيس جمعية أنصار فلسطين، بشير خضري، في كلمة له، على أن "المساندة مطلقة لغزة، وأنهم مع المقاومة، فلا يمكن لدماء الشهداء أن تذهب سدىً، وبخاصة النساء والأطفال"، مؤكداً أن "أكثر من 70 بالمائة من الشهداء هم من النساء والأطفال".

غزة تحتاج إلى دعم مستمر

وتابع المتحدث، قائلاً إن "العالم المتحضر الذي يجب أن يدعم حقوق الإنسان ويحفظ كرامة الإنسان يقف اليوم متفرجاً، رغم كل ما يحصل في فلسطين، ويشاهد إبادة جماعية ومجازر يومية"، مؤكداً أن "عدة دول أجنبية شريكة في العدوان، وبخاصة أميركا".

ولفتت رئيسة جمعية "مشموم الفن"، عائشة بوعجيلة، لـ "العربي الجديد"، إلى أن "هذه الوقفات أبسط شيء يمكن تقديمه لأطفال ونساء غزة في ظل المجازر التي ترتكب هناك"، مضيفة أنهم مع ذلك يشعرون بالتقصير، خصوصاً أن الاعتداءات فظيعة والقصف لم يتوقف وأعداد الضحايا في ارتفاع، ومشيرة إلى أنه يجب ترك السلبية واللامبالاة كي لا يبقى أطفال ونساء غزة بمفردهم، مؤكدة أنهم تولوا سابقاً جمع المساعدات والتبرعات بالتنسيق مع الهلال الأحمر.

المساهمون