وفاة 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة جنوبي اليابان

11 يوليو 2023
فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار (فرانس برس)
+ الخط -

قال مسؤولون في اليابان، اليوم الثلاثاء، إن ستة أشخاص لقوا حتفهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة على جزيرة كيوشو بجنوب غرب البلاد، وأضافوا أن رجال الإنقاذ يبحثون عن ثلاثة مفقودين.

وكانت حصيلة سابقة تشير إلى مقتل 5 أشخاص نتيجة فيضانات نهرية وانهيارات طينية في جنوب غربي اليابان.

وأبلغت السلطات المحلية في منطقة سويدا بمقاطعة فوكوكا عن وفاة امرأة مسنة مع زوجها، وكلاهما كانا محاصرين في منزل مغطى بالطين نتيجة لانهيار أرضي، إلى جانب وفاة شخصين اثنين آخرين. وفي منطقة كاراتسو بإقليم ساغا، ضرب انهيار أرضي منزلين وأسفر عن مصرع امرأة.

وخفضت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية مستوى التحذيرات التي أصدرتها أمس الإثنين في ما يتعلق بالأمطار الغزيرة على المناطق الشمالية من الجزيرة، لكنها حثت السكان على البقاء في حالة تأهب خشية وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية.

وأمر مسؤولو السكك الحديدية بتعليق خدمات القطارات السريعة في محطات هيروشيما وكوماموتو وهاكاتا، حيث اجتاحت الأمطار المنطقة وغمرت الطرق والمسارات.

واليابان هي أحدث دولة تتعرض لأمطار غزيرة غير معتادة شهدتها مناطق مختلفة في العالم في الأيام الماضية، وهو ما أثار مخاوف جديدة إزاء وتيرة تغير المناخ.

والأحد، حذرت إدارة الأرصاد الجوية في البلاد من فيضانات وانهيارات أرضية في ياماغوتشي والمقاطعات المجاورة، مع توقع هطول أمطار غزيرة من المناطق الغربية والشرقية حتى أوائل الأسبوع المقبل.

لمعرفة حالة الطقس في بلدك ودرجة الحرارة تابع هنا: حالة الطقس اليوم.

(رويترز، الأناضول)

المساهمون