موجة حرّ حارقة تجتاح جنوب غرب الولايات المتحدة

07 يونيو 2024
يستمتع الأطفال بيوم في جاسترو بارك خلال موجة الحر في بيكرسفيلد، 5 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- موجة حر شديدة تضرب جنوب غرب الولايات المتحدة، مع توقعات بتجاوز درجات الحرارة 43 درجة مئوية في مناطق مثل جنوب شرق كاليفورنيا وأريزونا.
- تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة تشمل نصف مساحة ولايتي أريزونا ونيفادا، مع تمديد خدمة الأرصاد الجوية الوطنية للتحذير حتى مساء الجمعة وليوم السبت في لاس فيغاس.
- درجات الحرارة المتوقعة أعلى بـ10 إلى 15 درجة من المعدل الطبيعي، مع احتمالية تسجيل أرقام قياسية حتى يوم الجمعة وتبقى مرتفعة فوق المعدلات الطبيعية في بداية الأسبوع المقبل.

تُواصل موجة حرّ حارقة هذا العام اجتياح جنوب غرب الولايات المتحدة يوماً آخر على الأقل الجمعة، بعد يوم من اضطراب قياسات درجات الحرارة في جميع أنحاء المنطقة مع تجاوز درجات الحرارة هامش ثلاثة وأربعين درجة مئوية من جنوب شرق كاليفورنيا وحتى أريزونا.

بالرغم من أن البداية الرسمية لفصل الصيف ما زالت على بعد أسبوعين، فإن نصف مساحة ولايتي أريزونا ونيفادا شهدت إعلان تحذيرات من ارتفاع مفرط في درجات الحرارة، الذي مددته خدمة الأرصاد الجوية الوطنية حتى مساء الجمعة. جرى تمديد التحذير حتى يوم السبت في لاس فيغاس، التي لم تشهد طقسا بهذه الحرارة في هذا الوقت المبكر من العام من قبل.

موجة حرّ حارقة

قالت خدمة الأرصاد الجوية في لاس فيغاس: "من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بمعدل عشر درجات إلى خمس عشرة درجة أعلى من المتوسط الطبيعي، مع احتمال ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي في بعض المواقع حتى يوم الجمعة"، مضيفة أن درجات الحرارة ستنخفض ببطء خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها ستبقى أعلى من معدلاتها الطبيعية أوائل الأسبوع المقبل.

وأكدت إليانور والاس (9 سنوات)، التي كانت تزور فينيكس قادمة من شمال ولاية يوتا يوم الخميس في رحلة احتفال بعيد ميلادها مع والدتها ميغان والاس: "الجو حار للغاية". ولم ترد تقارير فورية عن وقوع وفيات أو إصابات خطيرة بسبب الحرارة.

(أسوشييتد برس)

المساهمون