مقتل 6 وإصابة العشرات جراء حريق على طريق سريع بكوريا الجنوبية

29 ديسمبر 2022
الحريق وقع في نفق عازل للصوت على طريق غيونغ إن السريع (الأناضول عبر وكالة يونهاب)
+ الخط -

أفاد مسؤولو الطوارئ وتقارير إعلامية، بأنّ حريقاً هائلاً اندلع داخل نفق طريق سريع رئيسي في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل، إضافة إلى إصابة العشرات وسط حركة مرور كثيفة، قبل أن يتم إخماده.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن مصادر في الدفاع المدني قولها، إن الحريق وقع في نفق عازل للصوت على طريق غيونغ إن السريع، وأسفر عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة ما لا يقل عن 37 شخصاً، ثلاثة منهم في حالة حرجة. 

وقالت السلطات إن حوالي 20 آخرين يخضعون للعلاج من استنشاق الدخان، مضيفة أن عدد القتلى قد يرتفع أكثر. وأظهرت النتائج الأولية أن الحريق بدأ بعد اصطدام حافلة بشاحنة وانتشر بسرعة إلى النفق، مما تسبب في سحب ضخمة من الدخان.

وأرسلت حوالى 50 سيارة إطفاء و140 من رجال الإطفاء وطائرة هليكوبتر إلى مكان الحادث، قبل أن تتم السيطرة عليه.

وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي ارتفاع ألسنة اللهب من نفق عازل للصوت بعد فترة وجيزة من اندلاع الحريق على طريق (غيونغ إن الثاني السريع) قرب العاصمة سيول عند الساعة الواحدة و49 دقيقة من بعد ظهر اليوم (04.49 بتوقيت غرينتش).

وصرح شاهد لمحطة واي.تي.إن التلفزيونية، بأن كثافة حركة المرور جعلت من الصعب على المركبات الهروب على الفور من المنطقة، حيث انتشر الحريق وسمع دوي انفجار.

وذكر مسؤول إطفاء في موقع الحادث أن التحقيق لا يزال جاريا لمعرفة سبب الحريق، الذي تم إخماده. وأضاف أن 44 سيارة دمرت جراء الحريق.

(رويترز، الأناضول، وكالات)

المساهمون