مقتل 20 شخصاً في حادث سير جنوبي باكستان

18 نوفمبر 2022
كان على متن الحافلة 33 شخصاً (حسين علي/فرانس برس)
+ الخط -

قُتل 20 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، وأصيب 13 آخرون بجروح، جراء حادث مروري وقع في إقليم السند في جنوب باكستان، بينما ألقت السلطات المحلية اللوم على الشركة التي كانت تعمل على تعبيد الطريق.

وقالت الحكومة المحلية في السند، في بيان، إن حافلة على متنها 33 شخصا كانت في طريقها من منطقة "خير بور" إلى زيارة ضريح لعل شهباز قلندر عندما تعرضت لـ"حادثة مرور مروعة للغاية".

وأضاف البيان أن "الحافلة سقطت في قعر كبير بسبب حفرة حفرتها الشركة التي تعمل على ترميم الطريق وتعبيدها، والسائق لم ينتبه إلى تلك الحفرة، وبالتالي وقعت الحادثة الأليمة".

وقال نائب عمدة منطقة جامشورو التي تتبعها منطقة خير أباد، فريد الدين مصطفى، في تصريح صحافي، إن كل من كانوا على متن الحافلة 33 شخصا، وقد توفي منهم 20 شخصا، والباقون جرحى، وقد تم نقلهم إلى مستشفى عبد الله شاه الرئيسي في المنطقة، مؤكدا أن حالتين من الجرحى خطرة.

وتابع: "من بين القتلى 8 نساء و12 طفلاً ومراهقاً، بينهم 6 بنات و6 بنين، وكلهم كانوا برفقة أمهاتهم في زيارة للضريح"، موضحا أن الجميع ينتمون إلى عشيرة واحدة. 

يذكر أن حوادث المرور تقع بشكل متواصل في باكستان، لا سيما في المناطق النائية، لأسباب عديدة، بعضها بسبب وعورة الطرق، وأخرى بسبب السرعة وسوء حالة الطرق وعدم صيانة المركبات.

المساهمون