مصر: مقتل 5 طلاب جامعيين بعد غرق سيارتهم في مصرف بالشرقية

29 سبتمبر 2022
موقع الحادث في مركز فاقوس (العربي الجديد)
+ الخط -

لقي خمسة طلاب جامعيين مصريين مصرعهم، اليوم الأربعاء، في حادث غرق سيارة خاصة استقلوها في مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، إثر انقلابها وسقوطها في حفرة مصرف مياه على طريق يخضع للتأهيل.

ووقع الحادث في خلال توجّه الطلاب الخمسة إلى الجامعة استعداداً للعام الدراسي الجديد 2022-2023 المقرر انطلاقه في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. يُذكر أنّ هؤلاء يتحدّرون من مركز الحسينية ويدرسون الطب في جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثث الضحايا من مياه المصرف، ونقلتهم إلى مستشفى فاقوس المركزي بقرار من النيابة العامة، تمهيداً للتصريح بدفنهم وتسليم جثامينهم إلى ذويهم بعد مباشرة تحقيقاتها في ملابسات الحادث.

وعلى الرغم من توسع الحكومة المصرية في إنشاء الطرقات والجسور الجديدة في السنوات الأخيرة، فإنّ ذلك لم يقلل من عدد حوادث السير التي تحصد سنوياً أرواح نحو سبعة آلاف شخص، بحسب بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وفيما يتحدّث خبراء عن تسرّع المسؤولين في تنفيذ مشاريع الطرقات ووضع تصاميم هندسية لا تراعي متطلبات تجنّب حوادث سير، تقرّ النيابة العامة بواقع تزايد حوادث السير بسبب ثغرات في الأعمال، وقد أشارت على سبيل المثال إلى تكرار وقوع حوادث مرورية على الطريق الدائري الأوسطي الذي أنشأته القوات المسلحة (الجيش)، مضيفة أنّها تلقّت إخطارات عن حجب زاويا للرؤية في أجزاء من هذا الطريق.

المساهمون