مصر: حبس سائق حافلة طلاب جامعة الجلالة احتياطياً لتعاطي المخدرات

15 أكتوبر 2024
لقي 12 طالباً مصرعهم في حادث انقلاب حافلة ركاب الجلالة، 14 أكتوبر 2024 (إكس)
+ الخط -

أمر النائب العام المصري المستشار محمد شوقي، اليوم الثلاثاء، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في حادث انقلاب حافلة ركاب تقل طلاباً من مدينة الجلالة في محافظة السويس إلى مدينة القاهرة. وبحسب بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، فإن النيابة العامة تلقت أمس الاثنين، إخطاراً بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، مما أسفر عن وفاة اثني عشر طالباً، وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

وتابع البيان، أنّ فريق التحقيق انتقل لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، ومعاينة موقع الحادث، إذ شهد بعض المصابين -ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم- أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهاباً وإياباً، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني. 

وطالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين. وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه جوهراً مخدراً. وقررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي، لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطياً، وجارٍ استكمال التحقيقات.

جدير بالذكر أن نائب وزير الصحة والسكان محمد الطيب، تفقّد، أمس الاثنين، المصابين في حادث انقلاب حافلة على طريق الجلالة-العين السخنة، أثناء تلقيهم الرعاية الصحية بمجمع السويس الطبي، للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومتابعة أوضاعهم ميدانياً، والتأكد من حصولهم على أفضل وأسرع خدمات الرعاية الصحية.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، بأنّ نائب الوزير قام بمراجعة التقارير الطبية للمصابين، وحرص على زيارة غرف العناية المركزة التي تستضيف 8 حالات إصابة حرجة، كما زار 25 حالة أخرى تتراوح إصاباتها بين كسور وسحجات متفرقة بالجسم، مؤكداً استقرار حالة المصابين الصحية.