مصر: تسيير رحلات جوية لنقل السائحين الأوكرانيين العالقين

05 مارس 2022
يوجد نحو 20 ألف أوكراني في مصر (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن مجلس الوزراء المصري، السبت، تسيير شركة "مصر للطيران" وشركة "إير كايرو" التابعة لها، رحلات لنقل السائحين الأوكرانيين العالقين على نفقة الحكومة المصرية، وتحمّل تكلفة مد الإقامة لهم، على خلفية إيقاف حركة الطيران بسبب الغزو الروسي.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، نادر سعد، إن بلاده "نقلت قرابة 4 آلاف أوكراني من أصل 20 ألفاً متواجدين في مصر" إلى دول أخرى، مشيراً إلى استمرار تسيير رحلات جوية لتخفيف المعاناة عن العالقين.

وأضاف سعد أن "الحكومة مدت فترة إقامة الأوكرانيين العالقين في منتجعات شرم الشيخ والغردقة المطلة على البحر الأحمر، في نفس الفنادق التي يقيمون فيها مع تحمّل فارق تكلفة الإقامة، وتقرر توفير أوجه الرعاية لهم في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية".

وكانت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، قد أعلنت تكفل صندوق السياحة والآثار بجزء من نفقات الإقامة للسياح الأوكرانيين العالقين، بقيمة 10 دولارات لليلة الواحدة في الفنادق ذات تصنيف الـ3 نجوم في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

ودعت الغرفة السياح الأوكرانيين المقيمين في فنادق ذات تصنيف 4 و5 نجوم إلى "التفاوض مع شركات السياحة الأوكرانية لدفع تكاليف الإقامة الخاصة بهم، أو قبول عرض وزارة السياحة المصرية بشأن الإقامة في فنادق ذات تصنيف أقل".

المساهمون