مصرع 3 مصريين في تصادم قطار مع سيارة نقل في أسيوط

03 فبراير 2021
أوضاع قطارات مصر متردية (Getty)
+ الخط -

لقي سائق قطار وعاملان مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون، الأربعاء، في تصادم قطار مع سيارة نقل عند مدخل قرية في محافظة أسيوط المصرية، في تكرار لحوادث القطارات جراء تردي السكك الحديدية، ورفض الحكومة تخصيص موارد مالية لتطوير منظومة الإشارات.
وأسفر الحادث عن مصرع سائق القطار القادم من العاصمة القاهرة إلى محافظة أسيوط، أيمن حسن عبد الحميد (45 سنة)، والعاملين في هيئة السكك الحديدية محمد أحمد بخيت (43 سنة)، وأبو بكر أحمد حسن (48 سنة)، وتم التحفظ على جثامين الضحايا الثلاثة في مشرحة مستشفى القوصية المركزي تحت تصرف النيابة العامة. كما أصيب في الحادث كل من محمد سلطان محمود (مساعد سائق القطار)، وعاطف رسمي جاد (سائق ثان)، وعبد الرحيم فتحي (ميكانيكي القطار)، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وتشير إحصاءات غير حكومية إلى مقتل نحو ستة آلاف مصري، وإصابة أكثر من 21 ألفاً آخرين في حوادث القطارات خلال السنوات العشر الأخيرة. وتعد مصر من بين أسوأ 10 دول على مستوى العالم في معدلات حوادث القطارات التي تؤدي إلى الوفاة.

وتتجاهل الحكومة المصرية تطوير وسائل النقل، أو العمل على تحسين خدماتها، في حين كررت فرض زيادات على أسعارها منذ قرار تحرير سعر الصرف، وما تبعه من زيادات غير مسبوقة في أسعار كافة السلع والخدمات.

المساهمون