مصرع 13 مصرياً غرقاً في 3 محافظات خلال 24 ساعة

15 اغسطس 2021
حوادث الغرق متكررة في السواحل المصرية (Getty)
+ الخط -

قررت نيابة شمال الجيزة المصرية، الأحد، حبس اثنين من مالكي مصنع لإنتاج الزيت على ذمة التحقيقات، في واقعة مصرع خمسة عمال غرقاً داخل غلاية لتكرير الزيت، بأحد المصانع التابعة لمنطقة أبو رواش الصناعية في محافظة الجيزة، أمس السبت، وذلك لإدارتهم المصنع من دون ترخيص منذ أربع سنوات، وعدم تنفيذ قرارات سابقة بإغلاقه.

وأظهرت التحقيقات مصرع عامل غرقاً أثناء محاولته إصلاح غلاية زيت، نتيجة اختلال توازنه، وخلال محاولة إنقاذه لقي أربعة عمال آخرون مصرعهم تباعاً، فيما قررت النيابة تشكيل لجنة فنية لمعاينة المصنع، وتبيان مدى التزامه بشروط السلامة والأمان من عدمه، ودور كل من الضحايا داخل المصنع، وطبيعة العطل الفني الذي أصاب الغلاية، واستدعى التدخل لإصلاحها.

وأفاد بعض العاملين في المصنع، خلال التحقيقات، بأن أحد الضحايا سقط خلال محاولته صيانة الغلاية من الداخل، فاستغاث بزملائه الذين حاولوا إنقاذه، إلا أنهم تعرضوا جميعاً للغرق بعد سقوطهم في الغلاية، البالغ ارتفاعها قرابة خمسة أمتار، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الزيوت، وعجزهم عن الخروج منها.

في موازاة ذلك، أعلنت محافظة مرسى مطروح (شمال غرب) مصرع خمسة أشخاص غرقاً في شواطئ المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، بواقع أربع حالات غرق في شاطئ "عجيبة"، وحالة غرق واحدة في شاطئ "روميل"، مشيرة إلى نقل جثامين الضحايا إلى مستشفى مطروح العام، تمهيداً لاستخراج النيابة العامة تصاريح بدفنهم.

حول العالم
التحديثات الحية

وشملت قائمة الضحايا كلاً من طارق العشري علي (21 سنة) من محافظة بني سويف، ومحمد قرني حمودة (21 سنة) من محافظة بني سويف، وإبراهيم أحمد عرام (20 سنة) من محافظة القاهرة، وهدير علاء عبد الله (18 سنة) من محافظة القاهرة، وعاطف طه إسماعيل (55 سنة) من محافظة القاهرة.

وفي سياق متصل، لقي مزارع مصرعه في محافظة الدقهلية إثر غرقه بإحدى الترع، بعد انزلاق قدميه أثناء توصيله ماكينة للري، كما لقي آخر مصرعه من جراء سقوطه بالخطأ في ترعة تابعة لقرية "غنيم" بمركز شربين، وتوفي ثالث نتيجة السقوط في حمام سباحة داخل مدرسة لغات (تحت الإنشاء)، بمنطقة شرق التفريعة في محافظة بورسعيد.

المساهمون