مستشفيات فلسطين ممتلئة بمصابي كورونا وقد تعجز عن استقبال المزيد

05 ديسمبر 2020
تفاقم تفشي كورونا في فلسطين (محمود حمس/فرانس برس)
+ الخط -

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عدم وجود قرار بفرض الإغلاق الشامل لمكافحة فيروس كورونا، نافية صحة بيان مزور منسوب لوزيرة الصحة، مي الكيلة، حول الإغلاق، وأن الحكومة الفلسطينية لم تصدر أي قرار بهذا الشأن، في حين حذرت الوزارة من عدم قدرة المستشفيات على استيعاب مصابين جدد.

وسجلت وزارة الصحة، السبت، 15 وفاة و1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1030 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ نسبة التعافي 76.4 في المائة، ونسبة الإصابات النشطة 22.8 في المائة، ونسبة الوفيات 0.8 في المائة من مجمل الإصابات.
وحذر مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة، نجي نزال، في لقاء مع إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، السبت، من خطورة الوضع الصحي، وعدم قدرة المشافي على استقبال مصابين جدد بفيروس كورونا، قائلاً إن "المشافي أصبحت ممتلئة، وسنضطر لفتح أقسام جديدة، ووقف العمليات المبرمجة في بعض المشافي".
وناشد نزال المواطنين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية نظرا لضعف قدرة المشافي الاستيعابية، لا سيما في محافظة جنين، موضحا أن أقسام مشافي ومراكز جنين أصبحت ممتلئة، لكن هذا يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، أن اجتماعاً سيعقد للجنة الطورائ العليا، غدا الأحد، لتقییم الحالة الوبائیة، واتخاذ الإجراءات الممكنة، ومن بينها إنهاء الفصل الدراسي، مضيفا أن الوزراة بانتظار التقارير التي سترفع من قبل الطواقم الطبیة في نھایة الیوم، لتحدید مصیر العملیة التعلیمیة.
وأوضح الشخرة  أن اجتماعاً عقد بین وزارتي الصحة والتعلیم، وتمت دراسة كافة القرارات الممكن اتخاذها، وكانت هناك توصیات بعد تسجیل إصابات في صفوف الطواقم التعلیمیة والطلبة، وسيتم رفع التوصيات لمجلس الوزراء. "الأرقام في ارتفاع مستمر بقطاع غزة والضفة الغربیة والقدس، وقسم كبیر من المصابين يحتاج لدخول المستشفى، وعلى المواطنين مراجعة المراكز الصحية في حال شعورهم بأعراض أو إعياء لتدارك الحالة المرضية مبكراً".

هام - وزارة الصحة تنفي ما ورد في بيان مزور حول فرض إغلاق شامل رام الله- نفت وزارة الصحة الفلسطينية ما ورد في بيان مزور...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Saturday, 5 December 2020
المساهمون