محاكمة سائق مصري بتهمة التحرش جنسياً بدبلوماسية أوروبية ومدربة رقص

20 مارس 2023
داخل إحدى محاكم مصر (محمد الشاهد/ فرانس برس)
+ الخط -

حدّدت محكمة استئناف القاهرة المصرية جلسة 8 إبريل/ نيسان المقبل للنظر في أولى جلسات محاكمة سائق مسجل بالتحرّش جنسيًا بسيدتين أجنبيتين، الأولى تعمل دبلوماسية بمفوضية الاتحاد الأوروبي، والثانية تعمل مدربة رقص، وذلك في أحد الشوارع المظلمة بمنطقة الزمالك في القاهرة.

وقالت الدبلوماسية إ.ب (40 عاماً)، التي تحمل الجنسية الإيطالية وجواز سفر دبلوماسي، إنها تقدمت بمذكرة دبلوماسية إلى قسم شرطة قصر النيل أثبتت فيها واقعة تعرضها للتحرّش الجنسي (ما يوصف بهتك العرض في المحاضر القانونية) من قبل شخص مجهول. وأوضحت أنها بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2022 في حوالي الساعة الرابعة مساء، وأثناء تنزهها في شارع الجبلاية بمنطقة الزمالك بالقاهرة، محيط مقر إقامتها الدبلوماسي، انسل المتهم خلفها في الشارع، وتحديداً أسفل كوبري 6 أكتوبر، وغافلها ثم مرر يده في أماكن حساسة من جسمها، فهلعت واستدارت وأنذرته بإبلاغ الشرطة فزاح عنها.  

أضافت أنها سعت إلى الفرار مستنجدة بمحل لبيع الزهور، فعاد إليها قابضاً على مواضع حساسة (عفتها)، فصرخت وفر هارباً مختفيا في الأزقة. قصدت قسم الشرطة للإبلاغ، حيث عرضت عليها صور لتتعرف إلى المتهم.  

وقال محمود سليمان وهدان، معاون مباحث قسم شرطة قصر النيل، إن "المتهم تسلل خلف المجني عليها الأولى إ.ب، وهي دبلوماسية بمفوضية الاتحاد الأوروبي أثناء مرورها غافلة عنه، فهتك عرضها على النحو الوارد بمذكرتها الدبلوماسية. ثم لاذ مستتراً منتظراً أخرى فمرت المجني عليها الثانية ل. ر وتعمل مدربة رقص، فانسل خلفها في صعودها درج إلى كوبري 6 أكتوبر ثم هتك عرضها على النحو الوارد بشهادتها، فلاحقته والأهالي وضبطوه".

المتهم في القضية هو إ.خ.م (29 عاماً)، وهو سائق مسجل ولديه معلومات جنائية. ووجهت جهات التحقيق له في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الاعتداء الجنسي على المجني عليهما إ.ب و ل.ر.

المساهمون