كوريا الجنوبية تتأهب لإعصار هينامور.. إغلاق مدارس وتعليق رحلات

05 سبتمبر 2022
سجلت العديد من المدن تساقطات مطرية (Getty)
+ الخط -

رفعت كوريا الجنوبية حالة التأهب من الأعاصير إلى أعلى مستوى لها اليوم الإثنين، إذ أدى اقتراب الإعصار هينامور إلى إلغاء الرحلات وتعليق بعض العمليات التجارية وإغلاق المدارس.

وضربت الأمطار الغزيرة والرياح القوية جنوب البلاد حيث اقترب الإعصار من الجنوب بسرعة 33 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن يصل هينامور إلى اليابسة جنوب غربي مدينة بوسان الساحلية في وقت مبكر من صباح غد الثلاثاء، بعد وصوله إلى جزيرة غيغو السياحية اليوم الإثنين.

وقال الرئيس يون سوك يول، إن البلاد على أهبة الاستعداد وذلك بعد يوم من توجيه أوامره للسلطات ببذل قصارى جهدها لتقليل الأضرار الناجمة عن الإعصار.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الكورية "رياحا شديدة وأمطارا غزيرة في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الثلاثاء بسبب الإعصار، مع توقعات بأمواج شديدة في المنطقة الساحلية".

وأصدرت السلطات تحذيرات في مدن غوانغو وبوسان ودايغو وأولسان الجنوبية، وكذلك في غيغو، في حين رفع مركز تدابير مكافحة الكوارث والسلامة مستوى الإنذار من الأعاصير إلى أعلى مستوى في نظامه المكون من أربعة مستويات، وذلك لأول مرة في خمس سنوات.

وشهدت مدينة بوسان والمناطق المجاورة هطول أمطار طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع توقع المزيد في أنحاء البلاد اليوم وغدا.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بالرغم من إجلاء أكثر من 100 شخص، كما تضررت بعض المرافق من جراء الفيضانات.

وذكرت شركات هيونداي للصناعات الثقيلة ودايو لبناء السفن والهندسة البحرية وسامسونغ للصناعات الثقيلة إنها ستعلق العمليات في وقت مبكر من صباح غد الثلاثاء.

وألغت الخطوط الجوية الكورية وشركة آسيانا معظم رحلاتهما، اليوم الإثنين، إلى جزيرة غيغو، في حين ألغت شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل أير سول وجين أير بعض رحلاتها.

(رويترز)

المساهمون