قطر الخيرية تطلق حملة "أغيثوا ليبيا" لدعم المتضررين من الفيضانات

19 سبتمبر 2023
أضرار ودمار بمدينة درنة الليبية (محمد تركية/فرانس برس)
+ الخط -

أطلقت "قطر الخيرية"، اليوم الثلاثاء، حملة "أغيثوا ليبيا"، للتضامن مع الشعب الليبي، ومدّ يد العون للمتضررين منهم في مجالات المأوى والغذاء والماء، وتوفير المستلزمات العاجلة والضرورية للعائلات المنكوبة جراء الفيضانات، خاصة في مدينة درنة.

وتهدف الحملة وفق بيان أصدرته "قطر الخيرية"، إلى توفير الخيام لإيواء النازحين، ومستلزمات العلاج للمصابين، فضلاً عن الغذاء، بالإضافة إلى الاحتياجات الضرورية والعاجلة، مثل البطانيات ومستلزمات التدفئة للأسر المنكوبة.

وقال مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في "قطر الخيرية" خالد اليافعي: "إنّ قطر الخيرية تستعد لإيصال الدعم اللازم لإخواننا في المناطق المنكوبة في ليبيا بسبب الفيضانات، فالكارثة كبيرة وحجم الدمار الذي لحق بالمنطقة هائل، وندعو أهل الخير في قطر لمؤازرة إخوانهم في ليبيا الذين يمرون بأوقات عصيبة نظراً لفقدانهم منازلهم وعائلاتهم، والتضامن معهم في محنتهم الراهنة ومد يد العون لهم".

ولفت اليافعي إلى أن حملة "أغيثوا ليبيا"، تهدف إلى المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة، وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المحنة، قياماً بالواجب الأخوي من قبل أهل قطر تجاه المنكوبين.

وحثت جمعية قطر الخيرية، أهل الخير، للتضامن مع إخوانهم المنكوبين في ليبيا، نظراً لصعوبة الوضع، خاصة في مدينة درنة، ووسط احتمال وقوع أزمة صحية وبيئية، بسبب انتشار الجثث، حيث تنصب الجهود على إزالة الأنقاض لإخراجها من تحت الركام.

وحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية، فقد قدر عدد المباني المدمرة بالكامل في مدينة درنة جراء العاصفة التي ضربت البلاد قبل أسبوع بـ891 مبنى في حين تضرر 1500 مبنى. وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن وصول عدد الذين لقوا حتفهم بسبب الكارثة إلى 11 ألفاً و300 شخص، فيما تجاوز عدد المفقودين 10 آلاف، كما ارتفع عدد النازحين في شمال شرق ليبيا إلى نحو 40 ألف نازح.

المساهمون