فيتنام: "أمل محدود" في نجاة طفل محاصر وسط حفرة بعمق 35 متراً

04 يناير 2023
توقف الطفل عن التفاعل مع عمال الإغاثة ووضعه غير معروف (فرانس برس)
+ الخط -

تتواصل في فيتنام محاولات مساعدة الجيش، لإنقاذ طفل في سن العاشرة سقط قبل أربعة أيام في حفرة بعمق 35 متراً في موقع ورشة بناء جسر في جنوب البلاد، في مشهد يعيد إلى الأذهان الحكاية المؤلمة للطفل المغربي ريان الذي فارق الحياة بعد سقوطه في بئر عميقة لعدة أيام.

وقال رجال الإنقاذ إنّ هناك أملاً "محدوداً" في إنقاذ الصبي الفيتنامي المحاصر منذ ثلاثة أيام، وفق ما نقلت عنهم هيئة البث البريطانية "بي بي سي"، اليوم الأربعاء.
وأوضح نائب رئيس اللجنة الشعبية لمقاطعة دونغ ثاب (جنوب) دوان تان بو أنّ "الأمل في أن يكون الطفل على قيد الحياة محدود".
وكان تاي لي هاو نام يبحث على ما يبدو عن خردة حين سقط في أنبوب من الخرسانة لا يتخطى عرضه 25 سنتيمتراً ويشكل إحدى دعامات بناء جسر جديد في مقاطعة دونغ ثاب، وفق ما قال أحد عناصر الإغاثة لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف.

ويعمل المنقذون على فصل أنبوب من الخرسانة المسلحة عن حفرة 35 متراً تحت الأرض، في محاولة لإنقاذ الطفل المحاصر تاي لي هاو نام الذي توقف عن التفاعل مع عمال الإغاثة ووضعه غير معروف. ووفقاً لـ"بي بي سي"، فقد تم ضخ الأوكسجين لمساعدة الصبي على التنفس.

ووفقاً لدوان تان بو، فإنّ "الطفل عالق منذ أيام داخل أنبوب ويعاني بلا شك إصابات متعددة".

الصورة
تضاؤل حظوظ بقاء الطفل على قيد الحياة (فرانس برس)

وسُمع لي هاو نام وهو يبكي طلباً للمساعدة بعد فترة قصيرة من سقوطه صباح يوم السبت الماضي، لكن رجال الإنقاذ لم يتلقوا أي رد منه الإثنين عندما شرعوا في إنزال كاميرا في محاولة لتحديد موقعه في العمود الخرساني الذي يبلغ طوله 35 متراً.

وأوضح دوان تان بو "لقد حاولنا إنقاذ الفتى بالوسائل المتاحة أمامنا"، و"اضطررنا بعدها إلى طلب المساعدة على المستوى الوطني ومن الخبراء".

وبحسب وسائل إعلام محلية، حاول عناصر الإنقاذ حفر الأرض وتليينها في محاولة لسحب الدعامة إلى الأعلى من أجل إنقاذ الطفل.

وطلب رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه شينه، الإثنين، من عناصر الإغاثة على المستوى الوطني الانضمام إلى جهود السلطات المحلية لإنقاذ الفتى.

وتم نشر حوالي 100 جندي ومعدات مهنية في الموقع منذ يوم السبت. كما تم عزل المنطقة عن الجمهور أثناء جهود الإنقاذ.

وشاركت وسائل الإعلام الفيتنامية رسماً بيانياً يوضح كيف كان رجال الإنقاذ يستخدمون أنبوباً معدنياً بطول 19 متراً لمحاولة إزالة الطين من حول الحفرة ورفعه.

ويأتي ذلك بعد يومين من جهود الإنقاذ باستخدام الرافعات والحفارات التي لم تنجح.

وقال بو: "لقد بذلنا قصارى جهدنا لإنقاذ الصبي باستخدام تدابير ومعدات فورية، واضطررنا لاحقاً إلى طلب المساعدة من المستويات الوطنية والأشخاص الذين لديهم خبرة أكثر".

(فرانس برس، رويترز، العربي الجديد)

المساهمون