ظهور "معتقل التيشرت" في النيابة المصرية بعد إعادة القبض عليه

05 سبتمبر 2023
من المقرر أن يظل محمود محبوساً حتى تحديد جلسة أمام محكمة جنايات أمن الدولة (فيسبوك)
+ الخط -

قال المحامي الحقوقي المصري، خالد علي، إنّ الشاب محمود محمد أحمد حسين، الشهير بـ "معتقل التيشرت"، ظهر اليوم الثلاثاء، أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، أثناء توقيعه طلب إعادة الإجراءات في الحكم الغيابي الصادر بالسجن المؤبد في حقه على ذمّة القضية التي حُبس على ذمتها لأكثر من عامين، والتي تحمل رقم 37883 لسنة 2017 قسم شرطة المرج، وذلك بعد إلقاء القبض عليه من أحد الأكمنة في يوم 30 أغسطس/ آب الماضي، على خلفيّة الحكم سابق البيان، وإخفائه قسريا لمدة 7 أيام تقريباً. 

وأوضح المحامي الحقوقي، مختار منير، أنه أثناء عرضه على نيابة شرق القاهرة الكلية، وقع محمود على طلب إعادة الإجراءات (التقاضي) بشأن الحكم الغيابي الصادر بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2018 من محكمة جنايات أمن دولة طوارئ بالسجن المؤبد في قضية النيابة العامة رقم 37883 سنة 2017 قسم المرج ورقم 3734 كلي، وهي القضية نفسها التي سبق حبسه على ذمتها أكثر من سنتين وأفرج عنه بعد مناشدة الكاتب إبراهيم عبد المجيد للرئيس عبد الفتاح السيسي في لقائه بالمثقفين في عام 2016.

وبحسب منير، فمن المقرر أن يظل محمود، محبوسا حتى تحديد جلسة أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ. 

أكد محمود، لمحاميه مختار منير، الذي التقاه اليوم في نيابة شرق القاهرة، أنه كان محتجزًا في الأيام الماضية في أحد مقار الأمن الوطني ومن بعدها في سجن قسم الخانكة، وأنه لم يتعرض لأي تعذيب بدني مباشر باستثناء أنه كان معصوب العينين في الأيام الثلاثة الأولى.  

ومن الجدير بالذكر أن محمود تم إلقاء القبض عليه منذ يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس/ آب 2023 لكنه لم يتم تمكينه من المعارضة في الحكم إلا اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر/ أيلول، أي بعد مضي أسبوع منذ تاريخ القبض عليه.

وتخشى أسرة محمود ومحاموه على سلامته الجسدية والصحية؛ لاسيما وأنه يعاني من مشاكل صحية بساقه اليمنى وقد أجرى عملية تغيير لمفصل الفخذ مرتين، وهو مازال تحت المتابعة. كما يعاني من مشكلة الناسور ويحتاج لعملية بشكل عاجل، بالإضافة لحاجته لعلاج نوبات الهلع التي تلازمه منذ فترة حبسه السابقة.

المساهمون