سوري يقتل شقيقته طعناً بالسكين في اللاذقية بعد مشادة كلامية

11 يونيو 2023
جرائم مختلفة قد تقع حيث لا يتوقّعها السوريون (لؤي بشارة/ فرانس برس)
+ الخط -

شهدت محافظة اللاذقية غربي سورية جريمة مروّعة أقدم فيها شخص على قتل شقيقته طعناً بالسكين، في حين هاجمت مجموعة من الأشخاص مدنيين في دمشق بالقنابل، الأمر الذي أدّى إلى إصابة أربعة أشخاص من بينهم امرأة.

وأعلنت وزارة داخلية النظام السوري، اليوم الأحد، إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل أخته طعناً بالسكين في حيّ الرمل الجنوبي بمحافظة اللاذقية. أضافت الوزارة، في بيان لها، أنّ قسم شرطة الرمل الجنوبي في اللاذقية تمكّن من تحديد هوية مرتكب جريمة قتل المغدورة (رحاب س.) التي عُثر على جثّتها في منزلها، وقد تعرّضت لطعنات عدّة بأداة حادة (سكين) في كلّ أنحاء جسدها من قبل شخص مجهول.

وأوضحت الوزارة أنّ الشبهات دارت بداية حول شقيقها (محمد س.) من مواليد عام 1989 وأُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على قتل شقيقته بعدما حضر إلى منزلها بعد منتصف الليل.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها نفسه أنّ التحقيقات أثبتت أنّ الجريمة حصلت بعد مشادة كلامية وقعت بينهما فأقدم على طعنها بأداة حادة كان يخفيها في ملابسه، وأنّ شقيقته حاولت مقاومته لكنّه اقتادها من الصالون إلى المطبخ وطعنها طعنات عدّة حتى فارقت الحياة. وأشارت إلى أنّ المجرم أخذ هاتف شقيقته الخلوي وخرج من المنزل تاركاً جثّتها هناك.

قضايا وناس
التحديثات الحية

قنابل على المارة

وفي حادثة منفصلة، أُصيب أربعة أشخاص من بينهم امرأة، بعدما رمت مجموعة من الشبان قنبلة على المارة في حيّ دمّر بدمشق وعمدت إلى طعن أحدهم.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام، في بيان لها، إنّ المدعو محمد م. برفقة شقيقه وشخصَين آخرَين تهجّموا على مارة في أحد أحياء دمّر الشرقية، فطعن محمد أحد الأشخاص ورمى قنبلة أصابت ثلاثة آخرين كانوا موجودين في المكان، ثمّ لاذ والبقيّة بالفرار إلى جهة مجهولة، قبل أن تتمكّن الجهات الرسمية من إلقاء القبض عليه.

القبض على قاتل طفلة الدرباسية

من جهة أخرى، أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سورية (الأسايش)، اليوم الأحد، إلقاء القبض على قاتل الطفلة إيناس الجاسم التي عُثر على جثّتها يوم الجمعة الماضي في ريف الدرباسية بعد اختفائها لمدّة يومين في حين كانت ترعى الأغنام.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نقل عن مواطنين أنّهم عثروا على جثة طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام مرميّة بين قشّ القمح في أحد الحقول الزراعية الواقعة في قرية عمرزوباش بين مدينتَي عامودا والدرباسية في ريف الحسكة الشمالي، من ضمن مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" لشمال وشرق سورية. أضاف المرصد أنّ جثة الطفلة نُقلت إلى مستوصف في مدينة الدرباسية للكشف عليها.

وقد وثّق المرصد السوري 35 جريمة قتل متعمّد في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"، منذ بداية عام 2023 الجاري، وراح ضحية تلك الجرائم 37 شخصاً من بينهم خمس نساء وخمسة أطفال.

المساهمون