حريق مصنع قرب طهران يخلف إصابات... مسلسل الحوادث الغامضة يتواصل

08 يونيو 2021
حريق بمصنع للمواد الغذائية في ألبرز الإيرانية (تويتر)
+ الخط -

أفادت وكالة "إيسنا" الإيرانية، الثلاثاء، بأن حريقا نشب في مصنع للمواد الغذائية في محافظة "ألبرز"، الملاصقة للعاصمة طهران، خلف 24 إصابة، ونقلت الوكالة عن رئيس مركز الإسعاف بالمحافظة، مهرداد بابائي، قوله إن الحادث وقع عصر اليوم، وتمت السيطرة على النيران سريعا.
ومساء أمس الاثنين، نشب حريق في مستوع لشركة "بهنوش" لإنتاج المشروبات، غربي طهران، وأعلنت الشركة أن الحريق كان نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وأنه لم يخلف خسائر بشرية، وأورد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الحريق لم يكن ناتجا عن "عمل تخريبي"، وأنه لم ينتقل إلى قسم الإنتاج بالمصنع، أو يدمر أيا من معداته.
وشهدت إيران خلال الأيام الماضية سلسلة حرائق وحوادث متلاحقة، أثارت تساؤلات حول أسبابها. والسبت، طاول حريق مصنع "زرند إيرانيان" للفولاذ، في محافظة كرمان (جنوب شرق)، ما أدى إلى وقوع انفجار شديد، وقال حاكم مدينة زرند، إن الحريق كان بسبب انسكاب المواد المذابة من الفرن، ولم يخلّف خسائر بشرية.

ونشب حريق ضخم، الأربعاء الماضي، في مصفاة نفط طهران، جنوبيّ العاصمة الإيرانية، والتهم الحريق الذي استمر حتى الخميس، 18 مخزناً في المصفاة، وأوقف الإنتاج فيها، قبل أن تعلن السلطات الإيرانية، السبت، معاودة الإنتاج.
والأربعاء أيضا، أعلن الجيش الإيراني غرق سفينة "خارك" العسكرية للإسناد والتدريب، وهي إحدى أكبر السفن العسكرية الإيرانية، بعد نشوب حريق فيها بالقرب من ميناء جاسك المطل على بحر عُمان.

المساهمون