توجيه اتهام إلى أميركية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية بدافع عنصري

04 سبتمبر 2024
يزداد حالياً التحيّز العنصري في أميركا، 9 أغسطس 2019 (غودوفريدو فاسكيز/ Getty)
+ الخط -

اتهمت هيئة محلفين كبرى في مقاطعة تارانت بولاية تكساس، أمس الثلاثاء، إليزابيث وولف بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية في واقعة حصلت في مايو/ أيار الماضي، وقالت الشرطة الأميركية إن دافعها عنصري. 

وقدم الادعاء لائحة الاتهام ضد إليزابيث (42 عاماً)، في أغسطس/ آب الماضي، وطالب بـ"فرض عقوبة مشددة ضد ارتكاب جريمة كراهية شملت الشروع في ارتكاب جريمة قتل"، ما قد يؤدي إلى تغليظ عقوبة إليزابيث إذا ثبتت إدانتها وصولاً إلى الإعدام.

وأشار تقرير الشرطة إلى أن الواقعة حصلت في مسبح بمجمع سكني بضاحية يولس في منطقة دالاس فورت وورث عندما تشاجرت إليزابيث مع والدة الطفلة التي رافقها أيضاً ابن عمره ستة أعوام، وذلك بعدما سألتها عن المكان الذي تتحدر منه.

وذكر التقرير أن إليزابيث حاولت إغراق الطفلة والإمساك بالطفل الآخر، لكن الأم انتشلت ابنتها من الماء، ثم هرع المسعفون إلى مكان الحادث، وأكدوا سلامة الطفلين.

الجريمة والعقاب
التحديثات الحية

وحذر المدافعون عن حقوق الإنسان من تزايد التهديدات التي يواجهها المسلمون والعرب واليهود الأميركيون منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث استهدفتهم عدّة اعتداءات وكان دافعها عنصرياً في ولايات مختلفة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2023، شهدت الولايات المتحدة مقتل طفل أميركي فلسطيني الأصل عمره ست سنوات طعناً في ولاية إلينوي، كما طُعن أميركي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير/ شباط الماضي، وتعرّض ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني لإطلاق نار في ولاية فيرمونت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وفي أغسطس، حُكِم على طالب سابق في جامعة كورنيل بالسجن 21 شهراً بسبب نشره تهديدات ضد اليهود عبر الإنترنت، كما اتهم أردني في فلوريدا بتهديد شركات بسبب الاعتقاد بأنها تدعم إسرائيل.
(رويترز)

المساهمون