تسعة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام

22 اغسطس 2021
تواصل سجون الاحتلال فرض المزيد من الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى (مصطفى حسونة/ الأناضول)
+ الخط -

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أنّ 9 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً لاعتقالهم الإداريّ، أقدمهم الأسير سالم زيدات، المضرب منذ 42 يوماً، إضافة إلى الأسير مجاهد حامد، المضرب عن الطعام منذ 40 يوماً، وكلاهما يقبعان في سجن "عيادة الرملة".

وأوضح نادي الأسير في بيان صحافي أنّ إدارة سجون الاحتلال وحتى نهاية الأسبوع الماضي تعمّدت عرقلة زيارات المحامين لهم، وذلك بهدف الإبقاء على عزلهم، والاستفراد بهم، لا سيما من مرّ على إضرابهم أكثر من شهر. إلى جانب ذلك، تواصل إدارة سجون الاحتلال فرض المزيد من الإجراءات التنكيلية بحقهم، لا سيما عمليات النقل المتكررة، والتي شكّلت إحدى أدوات عرقلة زيارات المحامين خلال الفترة الماضية.

وحمّل نادي الأسير مجدداً سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم في ظلّ استمرار تعنّته ورفضه الاستجابة لمطلبهم المتمثّل بحريتهم.

يذكر أنّ غالبية الأسرى الذين نفّذوا إضرابات عن الطعام منذ مطلع العام الجاري هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، ومنهم من نفّذ إضرابات سابقة.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال نحو 550 أسيراً.

والأسرى التسعة المضربون عن الطعام هم: سالم زيدات من بني نعيم بالخليل وهو مضرب عن الطعام منذ 42 يوماً، ومجاهد حامد من سلواد شرق رام الله مضرب  منذ 40 يوماً، وكايد الفسفوس من دورا جنوب الخليل المضرب منذ 39 يوماً، ومقداد القواسمة من الخليل المضرب عن الطعام منذ 32 يوماً، وأحمد حمامرة، من بيت لحم الذي يواصل الإضراب عن الطعام منذ 23 يوماً.

كذلك يواصل الأسير أكرم الفسفوس من دورا جنوب الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ18 على التوالي، بينما يضرب علاء الأعرج من طولكرم إضرابه لليوم الـ15 على التوالي، والأسير هشام أبو هواش من الخليل مضرب منذ 6 أيام، والأسير عمر كامل الجعبري من جنين مضرب منذ 5 أيام.

المساهمون