انتحار شاب مصري بعد قتل زوجته وأمها وشقيقته وزوجها

05 فبراير 2022
صورة متداولة لضحايا جريمة القتل الأسرية في حي الزمالك بالقاهرة (فيسبوك)
+ الخط -

صرّحت النيابة العامة المصرية، السبت، بدفن جثامين خمسة أشخاص لقوا مصرعهم في جريمة قتل أسرية وقعت، أمس الجمعة؛ بعد قيام رجل أعمال شاب (22 سنة) بقتل زوجته (20 سنة)، ووالدتها، وشقيقته، وزوجها، بسلاح ناري غير مُرخص في حي الزمالك الراقي بوسط العاصمة القاهرة، ثم إطلاق النار على نفسه.

وانتقل فريق من النيابة إلى مسرح الجريمة للمعاينة، وفحص محتويات الوحدة السكنية التي شهدت واقعة إطلاق النار، والكائنة في شارع طه حسين بحي الزمالك، فضلاً عن استعجال تحريات الشرطة بشأن الجريمة، وملابساتها.

وأفادت التحريات بأنّ خلافات وقعت بين الشاب وزوجته، وتلاها عقد جلسة صلح بمعرفة الأسرة في داخل الشقة التي شهدت الجريمة؛ غير أنّ الجلسة شهدت مشاحنات ومشادات كلامية، وقام مرتكب الجريمة بتهديد زوجته ووالدتها بإطلاق النار عليهما من مسدس كان بحوزته، فتدخل زوج شقيقته لمنعه، فخرجت رصاصة من المسدس أسفرت عن مقتله، وتسببت الدماء في حالة هياج لدى الشاب؛ فأطلق النار على زوجته، ووالدتها، وشقيقته، ثم أطلق النار على نفسه.

وعُثر على جثامين جميع الضحايا، باستثناء والدة الزوجة التي كانت لا تزال على قيد الحياة، ووافتها المنية لاحقاً متأثرة بإصابتها.

وتتباين التقديرات بشأن جرائم القتل الأسري في مصر، نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية خلال السنوات الأخيرة؛ كما تفاقمت وقائع الانتحار أيضاً، وتشير مصادر غير رسمية إلى تسجيل 201 حالة انتحار خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، تتصدر مصر قائمة الدول العربية في معدلات الانتحار، وقد شهد المجتمع المصري مؤخراً العديد من جرائم القتل البشعة، خصوصاً التي يقوم بارتكابها أحد أفراد الأسرة لأسباب لها علاقة بخلافات عائلية.

المساهمون