المفوضية: نصف اللاجئين البالغين في الأردن تلقوا لقاحات كورونا

07 فبراير 2022
تلقيح اللاجئين في مخيم الزعتري ضد كورونا (خليل مزرعاوي/ فرانس برس)
+ الخط -

قالت المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين، الإثنين، إن أكثر من نصف اللاجئين الذين تفوق أعمارهم 18 سنة في الأردن، تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، وإن 90 في المائة من اللاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق، تلقوا جرعة لقاح واحدة على الأقل.
وأضافت المفوضية في بيان، أنها عملت مع وزارة الصحة الأردنية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات منذ بداية جائحة كورونا، واعتباراً من نوفمبر/تشرين الثاني 2021، تم تشغيل مراكز للتطعيم داخل مراكز التسجيل التابعة للمفوضية في مدن عمان، والمفرق، وإربد، وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، تم تلقيح ما يقارب 10 آلاف لاجئ في هذه المراكز.
وفي يناير/كانون الثاني الماضي، بدأت المفوضية تشغيل مراكز تطعيم متنقلة في المراكز المجتمعية بأنحاء الأردن، وبات بإمكان اللاجئين تلقي اللقاح في هذه المراكز من دون موعد مسبق، كما تقدم المفوضية للاجئين منذ ديسمبر، تعويضات عن تكاليف التنقل إلى أقرب مركز تطعيم، وحتى الآن، قام نحو 130 ألف لاجئ باستلام تعويضاتهم النقدية.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، الاثنين، تسجيل 27 وفاة، و21626 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبلغت نسبة الإصابات في الفحوص الجديدة 30.33 في المائة، وبلغ عدد الحالات النشطة 145251 حالة، وعدد متلقي الجرعة الأولى من اللقاح 4616630، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 4276053 شخصاً.