المغرب يمدد حظر التنقل الليلي مجدداً لمكافحة تفشي كورونا

15 مارس 2021
تسارع عملية التلقيح في المغرب (فاضل سنة/فرانس برس)
+ الخط -

مددت الحكومة المغربية، مساء الاثنين، حظر التنقل الليلي في البلاد مدة أسبوعين إضافيين، ابتداءً من غد الثلاثاء، مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، على أن يبدأ الحظر من الساعة التاسعة ليلاً وينتهي في السادسة من صباح اليوم التالي.
وقالت الحكومة، في بيان، إن القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية بضرورة الاستمرار في إجراءات مواجهة الفيروس، وظهور سلالات جديدة.

وبلغ عدد المستفيدين ممن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح أربعة ملايين و210 آلاف و770 شخصا، فيما تلقى الجرعة الثانية مليون و471 ألفا و738 شخصا.
وقرر المغرب، في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، حظر التنقل الليلي باستثناء الحالات الخاصة في مختلف المناطق، وإقرار إجراءات احترازية تشمل إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحال التجارية الكبرى عند الساعة الثامنة مساءً، ومنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة.

وبلغت حصيلة الإصابات بالفيروس المعلنة مساء أمس الأحد 488 ألفا و937 إصابة، وبلغ مجموع المتعافين 475 ألفا و849 متعافيا، بنسبة تعاف تبلغ 97.3 في المائة، وعدد الوفيات 8723، بنسبة 1.8 في المائة من عدد المصابين، وحسب النشرة الوبائية الصادرة عن وزارة الصحة المغربية، فقد بلغ عدد الحالات الحرجة 395 حالة، 255 منها تحت التنفس الاصطناعي، ومعدل ملء أسرة الإنعاش 12.5 في المائة.

المساهمون