الضباب يغطي طرقات شرقي الجزائر ودعوات للسائقين بالحيطة والحذر

06 يناير 2023
موجة ضباب كثيف تؤدي إلى ضعف الرؤية (فيسبوك)
+ الخط -

حذّرت مصالح الأمن الجزائرية السائقين ومستعملي الطريق السريع الذي يربط بين العاصمة وشرقي البلاد، اليوم الجمعة، من موجة ضباب كثيف تؤدي إلى ضعف الرؤية في الطرقات على مستوى مناطق عديدة، ما يستدعي مزيداً من الحيطة والحذر.

ودعت السلطات السائقين إلى احترام التدابير الاحتياطية في مثل هذه الظروف، وعدم الإفراط في السرعة تلافياً لحوادث المرور.

وجاءت تحذيرات مصالح الأمن بعد وقوع حادث اصطدام بين 17 مركبة على الطريق السريع، مساء أمس، أدى إلى وفاة شخص وتعطل حركة المرور على الطريق الحيوي الذي يربط بين شرق وغربي البلاد، بسبب تشكل الضباب والسرعة المفرطة.

ووقع حادث الاصطدام بين 11 سيارة و6 شاحنات في الطريق السريع، على مستوى منطقة العجيبة بولاية البويرة (150 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائرية)، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح.

ويعدّ هذا الحادث الثالث من نوعه خلال شهرين، في الوقت الذي تشهد فيه الجزائر ارتفاعاً في معدلات حوادث المرور، إذ كشف أحدث تقرير للقيادة العامة للدرك الوطني، صدر الثلاثاء الماضي، تسجيل 12 ألف ضحية في حوادث المرور خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام المنصرم، 2022، نتيجة 5822 حادث مرور، أسفرت تلك الحوادث عن مقتل 2512 شخصا وإصابة 9662 شخصا بجروح.

وفي السياق، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الجمعة، عن تسجيل اضطرابات في برنامج الرحلات الداخلية من مطار قسنطينة وإليه، شرقي الجزائر، بسبب سوء الأحوال الجوية الناجم عن الضباب الكثيف، وأكدت أن هذا الإنذار يبقى ساري المفعول إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

المساهمون